بدء لقاء الرئيس السيسي مع ١٠ من رؤساء كبرى الشركات النمساوية 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بدأ قبل قليل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرؤساء التنفيذيين لأكبر 10 شركات في النمسا بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين، لبحث فرص الاستثمار في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويأتي اللقاء في اليوم الأخير لزيارة الرئيس السيسي الي العاصمة النمساوية فيينا بعد زيارة رسمية استمرت 4 أيام.

 

وكان  الرئيس السيسي قد وصل صباح أمس الأحد إلى العاصمة النمساوية فيينا حيث شارك في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما.

 

وجاءت مشاركة الرئيس السيسي، في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبية لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.


وعلى الجانب الثنائي بين مصر والنمسا، تضمنت الزيارة، عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلاً عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة النمساويين لبحث أطر التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.