أخر الأخبار

مشروع «رواد 2030»: نستهدف محافظات المنيا وبني سويف والفيوم

غادة خليل مدير مشروع رواد 2030
غادة خليل مدير مشروع رواد 2030

أشارت د.غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 أن الحملة هذه المرة تستهدف ثلاث محافظات هي المنيا وبني سويف والفيوم بهدف تدريب 300 معلم في الثلاث محافظات علي أهمية ريادة الأعمال ونشر الوعي بضرورة العمل الحر، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المستهدفين من هذا التدريب يبلغ حوالي 16 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية.


وأضافت خليل أن مشروع رواد 2030 يشارك كذلك اليوم في افتتاح معرض لمنتجات ونتائج عام 2019 المصنوعة من قبل الطلاب بشبين الكوم حيث يضم المعرض 10 إدارات تعليمية تضم أكثر من 100 مدرسة، وذلك ضمن فعاليات حملة "أبدأ مستقبلك". 


وأوضحت د.غادة خليل أنه تم إنشاء مشروع رواد 2030 بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، مؤكدة على الاهتمام بإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، مع التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.


وقالت مدير مشروع رواد 2030 إن الطاقات الإبداعية لدي شباب المجتمع لابد من الاستفادة منها والعمل على توظيفها وذلك لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع، موضحة أن كل رائد أعمال ناجح يستطيع أن يساهم في تحسين الوضع الحالي، والعمل علي توفير المزيد من فرص العمل اللائقة.


ويذكر أن الحملة التوعوية "أبدأ مستقبلك" تتم بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزارة التجارة والصناعة، وزارة التربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.