الشحات يبارك لجماهير العين في التأهل لنهائي مونديال الأندية

حسين الشحات
حسين الشحات

نشر حسين الشحات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رسالة لجماهير فريقه العين الإماراتي، بعد الفوز على فريق ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح، وتحقيق التأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وكتب الشحات: "الحمد لله على المكسب، مبروك لجماهير الزعيم، وإن شاء الله نحصد اللقب".

 

وأصبح حسين الشحات، أول لاعب مصري يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بجانب زميله في الفريق الإماراتي يحيى نادر، ولم يسبق لأي لاعب مصري اللعب فى نهائي البطولة، حيث كان أكبر إنجاز للكرة المصرية، هو حصول النادي الأهلي على المركز الثالث عام 2006.


وتأهل العين، إلى نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق، في اللقاء المقام ضمن منافسات دور نصف النهائي.

 

وشارك حسين الشحات في المباراة منذ بدايتها، وقدم مستوى جيد وكان مصدر إزعاج للدفاع الأرجنتيني، وسجل هدف أبيض في الدقيقة 45 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في الشباك ليدرك التعادل للعين، إلا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

 

وينتظر العين، الفائز من ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني غدا الأربعاء، لخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية يوم السبت المقبل، بينما يلتقي ريفر بليت في مباراة تحديد الميدالية البرونزية مع الخاسر من المباراة الثانية لنصف النهائي.

 

وأصبح العين ثاني فريق آسيوي يتأهل لنهائي مونديال الأندية خلفا لكاشيما أنتلرز الذي تأهل له في عام 2016، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي في عام 2013. 
 

وبات حسين الشحات أول لاعب مصري يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث كأن أفضل إنجاز للمصريين، هو الحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية، عندما فاز الأهلي على كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006.

يذكر أن العين الإماراتي سينتظر الفائز من نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع بين ريال مدريد وكاشيما أنتلرز الياباني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم