أمراض الأسنان وآلامها .. المشكلة والحل !

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثاً عن سلسلة " كتاب اليوم " الطبية كتاب جديد بعنوان  "صحتك في سنتك" تأليف الدكتور كامل حسين كامل  أستاذ جراحة الوجه والفكين وعضو الجمعية المصرية لجراحة الفكين .

يتناول فيه مشاكل الأسنان وآلامها وكيفية الوقاية منها وكيفية تجنب الأمراض حتى تكمل السنة حياتها في أحسن صحة ويؤكد المؤلف على أن باكتمال صحة السنة تكتمل صحة البدن كله فللسنة حياة كحياة البشر ومراحل عمرية كمراحل أعمار البشر بداية من مرحلة التكوين أثناء فترة الرضاعة وحتى مرحلة الكهولة.

ويتناول المؤلف مشاكل اللسان المربوط لحديثي الولادة مثل صعوبة الرضاعة , تحريك اللسان وفتح الفم بشكل كلى وكيفية علاجها .
ويتحدث الدكتور كامل عن الشفة الأرنبية ومضاعفاتها وهى عيب خلقي في منطقة الوجه والفم ويحدث ذلك نتيجة نقص كمية النسيج المكون لمنطقة الوجه ويظهر على هيئة شق أو فتحة فى الشفة العليا لتشبه شفة الأرنب .

ويتناول المؤلف طرق العناية بأسنان الطفل قبل ظهورها وطرق تعامل الأم مع فم الطفل حتى يظل خالياً من البكتيريا والفطريات كما يوضح للأم مواعيد بزوغ الأسنان المؤقتة والدائمة وأعراض التسنين ومضاعفاته بالإضافة إلى مشاكل اللثة وطرق علاجها وأمراض الشفاة ومضاعفاتها وأسباب ظهور الرائحة الكريهة  للفم وأضرارها وكيفية التخلص منها كما يتحدث المؤلف عن تقويم الأسنان وأنواعه وفوائده ومحذورات التقويم.

ويؤكد علاء عبد الهادي رئيس تحرير كتاب اليوم، على أن طب الأسنان شهد في السنوات الأخيرة قفزة نوعية في التشخيص والعلاج إلى درجة أن المستحيل في علاج الأسنان أصبح الآن بالعلم ممكناً.. وأصبح حلم ابتسامة جميلة صحية ليس شيئاً مستحيلاً لذا اخترنا في هذا العدد من "كتاب اليوم" أن يكون عن أمراض الأسنان وعلاجها .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم