حسين الشحات يكتب تاريخ مصري جديد في كأس العالم

حسين الشحات
حسين الشحات

أصبح النجم المصري حسين الشحات، المحترف في صفوف العين الإماراتي، أول لاعب مصري يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بجانب زميله في الفريق الإماراتي يحيى نادر.

 

وتأهل العين، إلى نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق، في اللقاء المقام ضمن منافسات دور نصف النهائي.

 

ولم يسبق لأي لاعب مصري اللعب فى نهائي البطولة، حيث كان أكبر إنجاز للكرة المصرية، هو حصول النادي الأهلي على المركز الثالث عام 2006.

 

وشارك حسين الشحات في المباراة منذ بدايتها، وقدم مستوى جيد وكان مصدر إزعاج للدفاع الأرجنتيني، وسجل هدف أبيض في الدقيقة 45 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في الشباك ليدرك التعادل للعين، إلا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

 

وينتظر العين، الفائز من ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني غدا الأربعاء، لخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية يوم السبت المقبل، بينما يلتقي ريفر بليت في مباراة تحديد الميدالية البرونزية مع الخاسر من المباراة الثانية لنصف النهائي.

 

وأصبح العين ثاني فريق آسيوي يتأهل لنهائي مونديال الأندية خلفا لكاشيما أنتلرز الذي تأهل له في عام 2016، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي في عام 2013.