9 أسباب تدفعك لشراء «آيفون XS» بدلاً من «آيفون XR»

 الآيفون XS  بدلا من  الآيفون XR
الآيفون XS بدلا من الآيفون XR

طرحت عملاق التكنولوجيا الأمريكية "أبل"، أحدث هواتفها لعام 2018؛ "آيفون Xs"، و"آيفون Xs ماكس" في مصر، أكتوبر الماضي، ومع اشتراك الهاتفين في الكثير من المواصفات مع هاتف "آيفون XR"، وهو الطراز الأحدث للشركة، يحتار الكثير من المستخدمين في الاختيار بينهم.

في السطور التالية، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، 9 أسباب تدفعك لاقتناء "آيفون XS"، بدلاً من "آيفون XR".

1-  الحجم

"آيفون XR" يتوفر بحجم واحد فقط ، مع شاشة عرضها 6.1 بوصة، بينما يتوفر "آيفون XS" بحجمين يمكنك الاختيار بينهما، حيث يمكنك الحصول على الطراز 5.8 بوصة، أو حجم "الحد الأقصى" 6.5 بوصة، والذي يكلف أكثر من 100 دولار من أجهزة الآيفون XS القياسية.

الآيفون

 

2- الشاشة

شاشة هاتفك مهمة حيث تُعد النافذة الرئيسية لكل المحتوى الخاص بك من ملفات وصور ومقاطع الفيديو، ويتميز جهاز "آيفون XS" بشاشة "OLED سوبر ريتنا"، بينما "آيفون XR" يأتي بشاشة "LCD سائلة"، كما أن هناك العديد من الفروق بين النوعين في التباين ودرجة سطوع الألوان وغيرها، حيث تكون شاشات "OLED" بشكل عام أكثر سطوعًا وتظهر ألوانًا أكثر دقة، كما أن حد شاشة "آيفون XR" يكون أكثر سمكًا مما هو عليه في "آيفون XS".

الآيفون
 

3- ألوان الهاتف
يتوفر هاتف "آيفون XR" باللون الأحمر والأزرق والأصفر والأسود والأبيض والشعاب المرجانية، وهو نوع من اللون البرتقالي الذي يتقابل مع اللون الوردي، بينما يتوفر جهاز "آيفون XS" باللون الأسود إلى جانب الفضي، بدلاً من الأبيض، فضلا عن خيار ذهبي آخر.

الآيفون
 

4- الوزن

جهاز "آيفون XR"، يزن 194 جرامًا، في حين "آيفون XS" يزن 177 جرامًا، ولا يزال "آيفون XR"، أخف من الإصدار الأكبر من "آيفون XS"، و"آيفون XS Max"، الذي يزن 208 جرامات.

الآيفون

5- الكاميرا المزدوجة

في حين أن أجهزة "آيفون XR" و"آيفون XS" تتمتع بمميزات أساسية متشابهة للكاميرا على جانبي الهاتف وخلفيته، فلا يمكن لـ"آيفون XR" إجراء تقريب بصري - زووم رقمي فقط - لأنه يفتقر إلى العدسة المقربة الثانية التي تقتصر على جهاز "آيفون XS".

لذلك لا يمكن لجهاز "آيفون XR" سوى الحصول على تقريب رقمي "5X" للصور والتكبير الرقمي "3X" لمقاطع الفيديو، في حين يمكن لجهاز"آيفون XS" تحقيق تقريب رقمي "10x" للصور، والتكبير الرقمي "6X" لمقاطع الفيديو.

الآيفون

6- سعة التخزين

أقصى سعة تخزين يمكنك الحصول عليها في "آيفون XR" هي 256 جيجابايت، ويمكنك الحصول على مساحة تخزين أكبر في جهاز "آيفون XS"، الذي يصل إلى 512 جيجابايت، لذا يمكنك تخزين المزيد من الصور ومقاطع الفيديو والملفات والتطبيقات والمستندات والألعاب.

الآيفون
 

7- المقاومة للماء

يحتوي جهاز "آيفون XS" على درجة مقاومة للماء "IP68"، مما يعني أنه يمكنه البقاء لمسافة مترين تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة، في حين يحتمل جهاز "آيفون XR" مقاومة للماء بدرجة "IP67"، مما يعني أنه يمكنه البقاء على بعد متر واحد من الماء، ما يصل إلى أقل من 15 دقيقة.

الآيفون
 

8-  "3D Touch"

رغم أنها تقنية تبدو صغيرة ولا يهتم بها الكثير من المستخدمين، إلا أن القدرة على الضغط على شاشة الهاتف - لتنشيط خيارات القائمة الجديدة داخل التطبيق، على سبيل المثال يعمل فقط على "آيفون XS".

وقدمت "أبل" إصدارًا من "3D Touch" لجهاز "آيفون XR"، حيث يمكنك ببساطة لمس إصبعك مع الاستمرار على الشاشة لتنفيذ إجراء ما، ولكنها لا توفر نفس ردود الفعل اللمسية أو الاهتزازات التي تحصل عليها في جهاز "آيفون XS".

الآيفون

9- "تقنية LTE"

وفقًا لشركة "أبل"، يمكن لـ"آيفون XR" دعم ما يصل إلى "LTE Advanced"، المصمم لتوفير سرعات 4G، أو حوالي 100 ميجابايت في الثانية، وفي الوقت نفسه، فإن هاتف "آيفون XS" قادر على توفير "Gigabit-class LTE"، والذي يمكنه نظريا توفير 1 جيجابت في الثانية - أي ما يقرب من 10 أضعاف سرعة "LTE Advanced".

الآيفون