فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء 18 ديسمبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر، والتي كان من أبرزها،السيسي: مخاطر النزاعات المسلحة والإرهاب تعوق النمو الاقتصادي، حجازي: 400 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والنمسا، نهائي أمم إفريقيا في القاهرة.. و«الجبلاية» تستعد للجان تفتيش «كاف»، «الصحفيين» تدعو لمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة، تطبيق سعر الدولار الجمركي المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر.

 

السيسي: مخاطر النزاعات المسلحة والإرهاب تعوق النمو الاقتصادي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قارتنا الإفريقية حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية مستدامة، لكن هذا الأداء الاقتصادي الذي تمكن من الصمود رغم التقلبات الاقتصادية العالمية لم يحقق المستهدف منه بعد نظرًا لصعوبة الأوضاع الاقتصادية في العديد من بلدان القارة، مؤكدًا في كلمته خلال فعاليات منتدى "أفريقيا – أوروبا" المنعقد في النمسا اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر سعيه من خلال العمل المشترك مع الشركاء من الدول والمؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة التي من شأنها تبديد مخاوف أبناءنا من المستقبل وتحقيق تطلعاتهم في الحياة الآمنة الكريم

 

السيسي بـ«منتدى إفريقيا أوروبا»: مصر اهتمت بالتحول الرقمي والتكنولوجي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر اهتمت كثيرا بالتحول الرقمي والتكنولوجي مشيرًا، خلال كلمته بمنتدى إفريقيا أوروبا بالنمسا، اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر، إلى أن القارة الإفريقية تعول على شركائها في أوروبا للتعاون في مجال التحول الرقمي والتكنولوجي.


حجازي: 400 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والنمسا

قال السفير «محمد حجازي»  مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن النمسا دولة قليلة السكان لا يتعدى عدد سكانها 8.7 مليون نسمة ومساحتها 79 ألف كيلو متر وناتجها القومي 370 مليار دولار والدخل الفردي 40 ألف دولار.

وأضاف حجازي أن النمسا دولة ذات طابع خاص تقع في قلب أوربا، وتاريخياً كانت إمبراطورية عظمى، ويصل عدد السائحين في النمسا إلى 35 مليون سائح سنوياً، مشيرًا إلى إن النمسا يمكن أن تقدم لمصر تكنولوجيات في التعليم والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أن هناك 600 شركة نمساوية تعمل في مصر، وحجم التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى 400 مليون دولار.

 

 الرئيس السيسي: شبكة ألياف ضوئية متطورة لربط دول أفريقيا
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال فعاليات منتدى أفريقيا– أوروبا، أن الدول الأفريقية تسعى لإقامة شبكة كوابل ألياف ضوئية متطورة لربط الدول الإفريقية، وتطوير كفاءة نقل البيانات بين الدول الإفريقية والأوروبية. 

 

السيسي يلتقي رئيس وزراء مالطا على هامش منتدى «أوروبا إفريقيا» 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، وذلك على هامش فعاليات منتدى "أوروبا - إفريقيا" المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا.


الجيوشي: لدينا ٢ مليون طالب بالتعليم الفني

واصل مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» جلساته، وتم انعقاد جلسة التعليم الفني والارتقاء بالصناعة والخدمات، حيث أكد خلالها د. أحمد الجيوشي النائب السابق لوزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن محور التعليم الفني ركن أساسي في النهوض بالتصنيع والخدمات وكافة القطاعات الخدمية.

 

«الصحفيين» تدعو لمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة: الجريمة لن تمر

أدان مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، الجريمة التي ارتُكبت بحق زملاء صحفيين، خلال أدائهم مهام عملهم في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة، أمس.

ودعت النقابة جميع الزملاء، بمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة، وكل ما يتعلق بها من أنشطة وانتخابات ومرشحين في كافة الصحف والمواقع الصحفية، لحين انتهاء التحقيقات، وانتزاع حقوق الزملاء الصحفيين المُعتدى عليهم أدبيًا وماديًا.

 

يناير المقبل.. انطلاق المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل في يناير 2019، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد النجاح الذي حققه برنامج جامعة الطفل على مدار 3 سنوات متتالية بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية من مختلف المحافظات.


«التضامن»: الكشف عن 1202 سائق حافلات مدرسية.. وانخفاض نسبة تعاطي المخدرات

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، قامت بالكشف على 1202 سائق في محافظات: القاهرة، والجيزة والقليوبية والبحيرة والإسكندرية   خلال الفصل الدراسي الحالي.

 

نهائي أمم إفريقيا في القاهرة.. و«الجبلاية» تستعد للجان تفتيش «كاف»

يعتزم مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على ستاد القاهرة، بعد اقتراب مصر من تنظيمها، بحسب مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».


لجنة الانضباط باتحاد الكرة تشطب حكمين.. وقرارات جديدة ضد أندية

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار أحمد أبو العلا، والمستشار محمد صلاح نائب رئيس اللجنة، والمستشار حازم رسمي، والمستشار هاني الجمل، وجمال صدقي، أعضاء اللجنة، ومحمد عبد الوهاب مقرر اللجنة، اتخاذ عدة قرارات رادعة وفقًا لوقائع منسوبة لبعض الأندية والأشخاص خلال الفترة الماضية.

 

طاقم تحكيم إيفواري لمباراة الإياب بين الزمالك والقطن

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن تعيين طاقم تحكيم إيفواري لإدارة مباراة القطن التشادي والزمالك، في إياب دور الـ32 للبطولة الكونفدرالية، المقرر لها الأحد المقبل في تشاد.


للمرة الخامسة.. ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي

تسلم الأرجنتيني ليوينل ميسي، نجم برشلونة تسلمه جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا، ليتحصل عليها للمرة الخامسة في تاريخه.

 

20 أتوبيسا مكيفا للعمل بمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن وصول 20 أتوبيسا مكيفا، للعمل بجميع أحياء المدينة، ضمن منظومة النقل الداخلي، وذلك لحل أزمة المواصلات، وبخاصة في المناطق ذات الكثافات العالية، والتي توجد بها المنشآت الحكومية والتعليمية والخدمية، موضحاً أن هذه الأتوبيسات ممولة من ميزانية مجلس أمناء المدينة.

 

وزير المالية: تطبيق سعر الدولار الجمركي المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها بالبنود الجمركية أرقام ( 847130، 847141، 847150) والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى ضم بعض السلع من مستلزمات الإنتاج التي لا تعد من المنتجات النهائية مثل مكرونة الصابون المستخدمة في صناعة المنظفات (2010، 3401) لقائمة السلع التي تخضع لسعر الدولار الجمركي (16 جنيهًا).

 

انخفاض مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم.. وخسارة ٣ مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء ١٨ ديسمبر، في ثالث جلسات الأسبوع.

 

عاطل يمزق جسد عامل للخلاف علي سمسرة بيع محل بقليوب

مزق عاطل جسد عامل بقليوب في مشاجرة بينهما للخلاف علي عمولة سمسرة محل يقومان ببيعه بالمنطقة

تم نقل المجني عليه مصابا للمستشفي في حالة خطرة وتولت النيابة التحقيق.

 

تأجيل محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة في «تراخيص الشركات»

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، لأقوال رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة فى إعادة محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الشركات"، لجلسة 18 فبراير المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.

 

تأجيل محاكمة المتهمين في «إرهاب مطعم كنتاكي» لـ24 ديسمبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم كنتاكي" وموبينيل الهرم بمنطقة الجيزة، والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم، وذلك لجلسة 24 ديسمبر لحين حضور الدفاع.


نبيل شعيل يطرح «فرق السما».. ويعد جمهوره بأكثر من أغنية مصورة

سجّل "بلبل الخليج" الفنان الكويتي نبيل شعيل، اسمه كأول مطرب خليجي وعربي يصدر ألبوما مع حلول 2019، بعد أن أطلق ألبومه الجديد "فرق السما"، من إنتاج وتوزيع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات". 

 

الخميس.. «هنيدي» ضيف رحمة خالد في «8 الصبح»

تستضيف الخميس المقبل، رحمة خالد مقدمة برنامج "8 الصبح"، على قناة "dmc"، الفنان محمد هنيدي، حيث يتناول اللقاء آخر أخباره الفنية، وكواليس بداياتة في عالم الفن، والفنانين والمخرجين الذي تعامل معهم.

 

محافظ المنيا: استرداد 220 فدانا من أملاك الدولة بدير مواس

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن الوحدة المحلية لمركز ديرمواس نجحت في استرداد 220 فدانا من أراضي الدولة خلال حملة مكبرة  للوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية بقرية دلجا، بعد إزالة التعديات عليها، وإزالة المباني المقامة.


«جوجل» ينفق مليار دولار لإنشاء مقر جديد في نيويورك

 قال محرك البحث "جوجل" المملوك لشركة الفا بيت إنه سيستثمر ما يفوق المليار دولار لإنشاء مقر جديد في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

«فيسبوك» يضيف ميزات جديدة في تحديث «الماسنجر»

أعلن "فيسبوك" عن تحديث جديد لتطبيق ماسنجر على نظامي التشغيل أندرويد و IOS، سيتاح للمستخدمين اعتباراً من اليوم وبشكل تدريجي.

يجلب التحديث مميزات عديدة منها دعم المقاطع الصغيرة للمستخدمين المعروفة باسم "Boomerang"، بالإضافة إلى وضع سيلفي يعمل على تطفل الخلفية تلقائيًا، بالإضافة إلى ميزة الواقع المعزّز AR التي تسمح لك بوضع ملصقات ماسنجر في الصور ومقاطع الفيديو.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم