وزارة التعليم تنظم ندوات تعريفية بـ«نظام التعليم الجديد 2.0»

وزارة التعليم تنظم ندوات تعريفية بـ«نظام التعليم الجديد 2.0»
وزارة التعليم تنظم ندوات تعريفية بـ«نظام التعليم الجديد 2.0»

صرح أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ممثلى فريق الدعم الفني بالوزارة قاموا بتنظيم ندوة تعريفية لأولياء الأمور والمهتمين بنظام التعليم الجديد "التعليم 2.0" على مستوى محافظات الجمهورية في نفس التوقيت.

وأكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الوزارة تسعى إلى نشر المعرفة بالنظام التعليمي الجديد بين جميع أقطاب العملية التعليمية.

وتابع: "تم عقد لقاء موسع لأولياء الأمور لمتابعة خطط الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، وللرد على الاستفسارات عن منظومة التعليم الجديدة وأهدافها وتعريفهم بدورهم وواجباتهم في المرحلة المقبلة، وسيتم تكرار مثل تلك اللقاءات لتحقيق التواصل البناء وتقريب وجهات النظر بين متخذي القرار وأولياء الأمور".

وأوضح الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، أن هذه الندوة جاءت استكمالًا للزيارات التي قام بها فريق الدعم الفني بالوزارة على مدار الشهرين الماضيين لمتابعة أثر التدريب على الموجهين والمعلمين ومتابعة ما يتم تنفيذه ورصد الاحتياجات للمرحلة القادمة .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبق وأن أطلقت تطبيق للموجهين والمعلمين لدعم خطط التطوير المهني للمعلمين ويمكّن الموجهين من المتابعة وفق متطلبات النظام التعليمي الجديد، ورصد التغيرات داخل الفصول الدراسية باعتماده على نظام النقاط.