بالصور..شاهد أقوى «Dodge» مخصّصة للتسويق التجاري

Dodge Challenger SRT Demon
Dodge Challenger SRT Demon

 قامت «Dodge» بإطلاق أحدث طراز لها «Challenger SRT Demon» التي تتمتّع بمزايا قيادة جيدة بجميع فئتها لتكون أقوى Dodge مخصّصة للتسويق التجاري الواسع خلال العام القادم .

 

وتتمتّع «Dodge Challenger» بطابع سيارة «Muscle Car» ويغلب عليها الطبع الكلاسيكي  مُقارنة بمنافستها بنفس الفئة «Chevrolet Camaro».

 

 ووفقا لموقع«motorshow» المتخصص بقطاع السيارات تُعتبر مقصورة «Dodge Challenger SRT Demon » واسعة و تتسع لـ 4 ركاب، على الرغم من أن المساحات الخلفيّة أقلّ من المساحات الأماميّة. 

 

وبالتركيز من الداخل نلاحظ أن ال cabin ينطبق عليها الطابع الرياضي علمًا إنّ مُستويات السلامة والأمان متوسّطة. من جهة أخرى يستفيد الركاب داخل المقصورة من شاشات عرض، ومن نظام تواصل بالهواتف الذكية عبر نظام Apple car play أو Android Auto. 

 

 ومع هذا المحرّك تصبح Challenger SRT Demon بكل بساطة أقوى Dodge مخصّصة للتسويق التجاري الواسع، بفضل المحرّك V8 على الإطلاق، بشرط إستخدام وقود مخصّص لسيارات السباق.

 

 واللافت إنّ Challenger SRT demon هي أوّل سيارة مصنوعة للتسويق التجاري الواسع وللقيادة على الطريق، تستخدم وُقود 100 % من دون رصاص High Octane. وبالتالي في حال إستخدام وقود أقلّ جودة، تتراجع القوة الحصانية والعزم بشكل طفيف. 

 

وتتوافر قُوّة الدفع الكبيرة نتيجة اعتماد مجموعة كبيرة من التعديلات والتحسينات على هذا الـ Engine. وتمّ زيادة السعة من 2.4 ل 2.7 ليتر، وزيادة الضغط من 11.6 ل 14.5 psi، ورفع السرعة القُصوى لدوران المحرك من 6200 ل 6500 دورة بالدقيقة. ومن بين التحسينات أيضاً، استخدام مضختين للبنزين ببرمجة مزدوجة، بدلاً من مضخّة وحدة، واعتماد فتحات أكبر ومتعدّدة لسحب الهواء، ونظام تزييت جديد، وغيرها من التعديلات أيضاً.

 

كما يتصل المحرك بTransmission أوتوماتكي من 8 نسب أماميّة، ليعطيها قدرة تحمّل عالية للضغط المرتفع، إن كان على مُستوى القوّة الحصانية أو الـ Torque. 

 

وبمحاولة للسيطرة على الأداء، وتحديدًا لمنع الإطارات من الدوران حول نفسها، لتقليل هدر الطاقة خلال التسارع النشيط من مرحلة التوقف  تمّ استخدام Differential بتحكم إلكتروني لضبط الدوران، مع إطارات قياس 18 "إنش" . 


التسارع من صفر لمئة كيلومتر بالساعة يتمّ خلال 2.4 ثوان فقط، وعبور مسافة 400 متر يستغرق أقل من 10 ثوان، وتحديدًا 9,65 ثوان. وقدرة التسارع النشيطة بترجع للمحرك القوي من جهة، ولنظام TransBrake التي تثبّت السيارة بمكانها خلال الانطلاق السريع، للسماح برفع سرعة الدوران، قبل أن يسمح بالانطلاق بكل. وال G Force خلال التسارع النشيط من مرحلة التوقّف يبلغ 1.8 g. 


من جهة ثانية، تُعتبر Challenger عامة عريضة وثقيلة، وهذا الشيء يسهّل التحكم بالنسبة للسائق، خاصة في حال بدأت تنزلق جانبيًا نتيجة القُوّة الحصانيّة العالية. Dodge Challenger SRT Demon تستهدف فئة محدّدة من الزبائن، تحبّ القيادة الاستعراضية.