مايا مرسي تشارك في المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية

مايا مرسي تشارك في المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية
مايا مرسي تشارك في المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية

 تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية "التمكين الاقتصادى للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة"، برعاية ورئاسة سلطنة عمان، رئيسة المنظمة في دورتها الثامنة.

وتستضيفه السلطنة المؤتمر يومى 18، 19 ديسمبر 2018 ، كما يشارك في المؤتمر بأوراق عمل كل من الدكتور أحمد زايد، والدكتورة نسرين بغدادي، والدكتور ماجد عثمان أعضاء المجلس.

وقد عرض الدكتور أحمد زايد، والدكتورة نسرين البغدادي، اليوم، ورقة عمل خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر، و التي حملت عنوان " التمكين الاقتصادي والاجتماعي ومواقف المرأة العربيه منه".

وجاءت ورقة عمل الدكتور أحمد زايد بعنوان " المواطنة الصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة: تجارب وخبرات ناجحة في تعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة "، استعرض خلالها مجموعة من التجارب والخبرات الناجحة في غرس قيم السلام والعدالة الاجتماعية والمواطنة، وقام بعرض 3 أنواع من الخبرات والتجارب ، منها خبرات دوليه تقدمها منظمات دولية ، وتم التركيز على تجربة اليونسكو وتجربة البنك الدولي، إلى جانب تجارب وطنية تقدمها دول أو مجموعة من الدول.

كما شاركت الدكتورة نسرين بغدادي، أستاذ علم الاجتماع وعضوة المجلس، في الجلسة الثانية التى جاءت بعنوان "تحديات التمكين الاقتصادي للمرأة العربية"، بورقة عمل بعنوان "الممارسات البحثية حول قضية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.. سياسات تمكين المرأة المصرية نموذجاً"، ناقشت خلالها كيفية دخول البحث العلمي الاجتماعي ضمن آليات صنع وبناء استراتيجيات تمكين المرأة، وكيف يعمل على ترشيد صنع القرار من خلال بحث معوقات التنفيذ.