محمد سعفان: تطوير مركز تدريب البحيرة للحد من الهجرة غير الشرعية

محمد سعفان: تطوير مركز تدريب البحيرة للحد من الهجرة غير الشرعية
محمد سعفان: تطوير مركز تدريب البحيرة للحد من الهجرة غير الشرعية

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنطونيو فيتورينو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة- الذي تولي منصبه حديثا- خلال زيارته للقاهرة التي تستمر 3 أيام علي رأس وفد من المنظمة.

 

ويأتي ذلك، لبحث  مستقبل التعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوي العاملة، والمنظمة، علي أن يتم البدء بتفعيل تأهيل عدداً من مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة ، فضلا عن التنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج، والحد من الهجرة غير الشرعية.

 

وطالب "سعفان"، أن يشهد التعاون بين الجانيين إنجازاً يتم علي أرض الواقع في موعد غايته يناير المقبل ووفقا لجدول زمني، بتفعيل مشروع تطوير مركز التدريب المهني التابع للوزارة في محافظة البحيرة أولا باعتبارها من المحافظات المصرية ذات المعدلات الأعلى في حوادث الهجرة غير الشرعية.

 

وأكد أن الفترة القادمة تحتاج مزيدا من الجهد للإسراع في عملية التطوير، معربا عن استعداده للتعاون التام لإزالة أي معوق يواجه عمل المنظمة في المشروعات المشتركة التي سيتم الاتفاق عليها حتى يتم الإنجاز في أسرع وقت ممكن.

 

كما تم التباحث حول إمكانية أن تنطلق المرحلة الثانية من التعاون للصعيد، بحيث يتم تجهيز مركز تدريب مهني "قفط" بمحافظة قنا باعتباره جاهز وملحق به مبني إقامي ويبعد عن المدينة 35 كيلو مترا، ويضم 150 سريرا لتدريب الشباب من الجنسين، من كل المراكز والقرى والنجوع بالمحافظة، ومن المقترح أن يبدأ التدريب على مهن خراطة المعادن، واللحام، لمواكبة حاجة سوق العمل وما يتم طلبه من القطاعين العام والخاص.