الغرفة التجارية تطالب بتخصيص معرض لدعم صناعة الدواجن بالمحافظات

الغرفة التجارية تطالب بتخصيص معرض لدعم صناعة الدواجن بالمحافظات
الغرفة التجارية تطالب بتخصيص معرض لدعم صناعة الدواجن بالمحافظات

أكد رئيس شعبة الدواجن، بالإتحاد العام للغرف التجارية، بأن اهتمام منطقة جنوب الصعيد بإقامة معرض إقليمى للقطاع الداجني يعتبر تطور كبير في وضع الصعيد داخل دائرة الإهتمام الحكومى باعتباره أحد أهم المناطق الأولى بالرعاية.


وكشف أن معرض «فيتاجرو» المقرر إقامته نهاية يناير المقبل كأول معرض من نوعه متخصص في الثروة الحيوانية والداجنة في المنطقة سيساهم في نقل أحدث التكنولوجيا العالمية إلى قطاع الثروة الداجنة فى جنوب الصعيد، ويطلعهم على أخر ما توصل إليه العالم في الطب البيطري وتكنولوجيا صناعة الأعلاف وإنشاء المزارع الداجنة، وأساليب التربية الصحيحة للإرتقاء بالثروة الداجنة.


وطالب رئيس شعبة الدواجن، بتعميم ظاهرة معارض الثروة الداجنة فى جميع المحافظات، مشيرا بأنه يجب على المحافظين دعم هذه المعارض خاصة في المناطق البعيد عن القاهرة للمساعدة في تحقيق الإكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة لكل محافظة، علاوة على مساهمة ذلك في إنخفاض تكلفة الإنتاج والنقل على المربيين من ناحية وانخفاض الأسعار على المستهلكين من ناحية أخرى.


ومن المقرر، أن يدعم معرض الأقصر «فيتاجرو» ما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدى، فى منطقة جنوب الصعيد، كما ستصل عدد الشركات العارضة إلى 70 شركة متخصصة فى كافة مجالات الثروة الحيوانية والداجنة