تعرفي على .. طبيعة المراحل الأولى لتسنين الأطفال 

 طبيعة المراحل الأولى لتسنين الأطفال 
 طبيعة المراحل الأولى لتسنين الأطفال 

التسنين من أكثر الفترات التي تؤلم الأطفال الرضع، وتكون من أصعب الأوقات التي تمر عليه بسبب عدم قدرته على التعبير عن ما يؤلمه وتحتار الأم في علاجه وتسكين الألم.

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا أنه من أكثر الأمور التي تقلق الأم هي ظهور أسنان طفلها فهى تترقب هذا الحدث بشكل مستمر، إلا أنها قد تنتظر كثيراً أو قد تتفاجأُ به في وقت مبكر إما من خلال الأعراض المصاحبة للتسنين أو بملاحظة السن فور ظهورها. 


وقال الدكتور باسم سمير أن فترة ظهور الأسنان عند الأطفال غالباً ما تبدأ في الشهر الخامس من عمر الطفل وحتى الشهر التاسع، وبعدها قد يكون من الجيد مُراجعة واستشارة الطبيب للتأكد من سبب التأخر وفيما إذا كان هنالك مشكلة صحية لديه. 


وأضاف الدكتور باسم سمير يشير التسنين إلى الفترة التي تبدأ فيها أسنان الطفل الأولى والتي تسمى أيضا أسنان الحليب أو الأسنان اللبنية في الظهور في الفم في حين أنه عند بعض الأطفال تمر هذه العملية بهدوء وبشكل سليم، ولدى البعض الاخر فان التسنين يمكن أن يؤدي للانزعاج الشديد ولزيادة العصبية.


وأوضح الدكتور باسم سمير أن هذه الأعراض قد ترافقها أعراض أخرى تختلف نسبتها من طفل إلى آخر، وهي أكثر شدة، منها الأسهال، القيء، ارتفاع في درجات الحرارة وقد يصل الأمر إلى حدوث التهاب في الحنجرة أو الأنف.