وزير التربية والتعليم: لدينا 54 ألف مدرسة لـ 22 مليون طالب

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استراتيجية التعليم في مصر، خلال فعاليات الجلسة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم المنعقد بالغردقة.


وأوضح أن عدد المعلمين مليون و300 ألف والمدارس نحو 54 ألف مدرسة بها 450 ألف فصل لـ 22 مليون طالب وطالبة، مشيرا إلى صناعة التعليم في مصر تحولت إلى تحقيق مجموع وهذه الصناعة حققت أهدافها.


وأشار إلى أن الثقافة العامة تتمثل في ضغط أولياء اﻷمور على الطلاب لتحقيق أرقام مرتفعة بغض النظر عن الفهم والتعلم الحقيقي، مؤكدا أن مصر تسعي اﻷن للتعليم القائم على الفهم، متسائلا "كيف يمكن للدكتور أن لا يقرأ بعد تخرجه وكأن القراءة انتهت بالدراسة؟".


وأكد أن مصر تريد التعلم القائم على الفهم وليس مجرد الحصول على شهادات، مشيرا إلى أن مصر تستحق أجيالا قادرة على التعلم الحقيقي.


ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، كما امتلكوا خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطه بالتكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالعملية التعليمية بعيدًا عن الحفظ والتلقين إلى الخلق والابتكار والإبداع، واختارت إدارة المؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.