الحائز على الجائزة التشجيعية يحذر الأسر من خطورة إهمال الكتاب

الكاتب أيمن رجب عضو نادي الأدب
الكاتب أيمن رجب عضو نادي الأدب

طالب الروائي أيمن رجب الطاهر الحائز على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية التاريخية الأسر المصرية بضرورة العناية بتنشئة أبنائها على قراءة الكتب لما له من تأثير بالغ الخطورة على بناء شخصياتهم ومواجهة تحديات عصر ما بعد المعرفة الذى يتطلب قدرات خاصة في التأمل والتفكير والتحليل وجمعيها يأتي بصقل الخيال.


جاء ذلك في لقاء "تجربة مبدع" الذي نظمه نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، وأدارته الدكتورة فاطمة الشريف وأشاد خلاله أيمن رجب بدور مكتبة الأسرة ومشروعات المؤسسات الثقافية الرسمية في توفير الكتاب الجيد بأسعار رمزية في متناول الأسر البسيطة.


وتناول الحائز على جائزة الدولة التشجيعية خلال اللقاء تجربته مع الكتابة وتأثير والده الذي وفر له مكتبة عملاقة داخل المنزل وحرص على تشجيع أبنائه على القراءة والمطالعة منذ نعومة أظافرهم ثم ما جاء بعد ذلك من خلال ادوار نادي القصة بأسيوط الذي أنشأه الكاتب أحمد راشد البطل والرعاية التي حرص عليها الروائي زكريا عبدالغني والحائز على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية أيضًا.


يذكر أن أيمن رجب الطاهر عضو اتحاد كتاب مصر، من مواليد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط ويعمل مدرسًا للغة العربية بمدرسة السلام الحديثة بمدينة أسيوط، ويعرف عنه غزارة الإنتاج الأدبي والبحثي الجيد الذي حصد عنه جوائز متعددة، وفي ذلك قام بتأليف 14 رواية و3 مجموعات قصصية ومسرحيتان إلى جانب العديد من الدراسات النقدية.