6 منتجات بـ«الصيرفة الإسلامية» في بنك مصر.. تعرف عليها

6 منتجات بـ«الصيرفة الإسلامية» في بنك مصر.. تعرف عليها
6 منتجات بـ«الصيرفة الإسلامية» في بنك مصر.. تعرف عليها

أعلن بنك مصر، أنه تم طرح العديد من المنتجات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في قطاع الصيرفة الإسلامية، بما يتناسب مع جميع قطاعات الأعمال، مثل منتج الـlist   check حتى 500 ألف جنيه،  ومنتج المشروعات الصغيرة حتى 4 مليون جنيه، ومنتج تمويل رأس المال العامل حتى 5 مليون جنيه، بالإضافة إلى 4 منتجات هي؛ تمويل المدارس، والمستشفيات، والمصانع ووسائل النقل، حتى 5 مليون جنيه، كما يتم تمويل المشروعات متناهية الصغر بصيغه المرابحة بالوكالة، لتشجيع كافة القطاعات حتى150 ألف جنيه.

 

 وأكد بنك مصر، أنه فيما يخص نشاط التجزئة المصرفية بقطاع الصيرفة الإسلامية، فأنه يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة؛ لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها منتجات المرابحة المتنوعة مثل، مرابحة الحج والعمرة، ومرابحة السلع المعمرة،  ومرابحة الرحلات السياحية، ومرابحة السيارة، ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية، كما تم طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي.

وأوضح بنك مصر، ارتفاع المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية، في بنك مصر، إلى 7.8 مليار جنيه، في نهاية يونيو 2018، بزيادة بلغ قدرها نحو 2.1 مليار جنيه عن العام المالي السابق.


وأكد بنك مصر، أن المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية تم توجيهها في مجال التسهيلات المشتركة، وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


وأضاف بنك مصر، أن محفظة التجزئة المصرفية، بقطاع الصيرفة الإسلامية، تركز أغلبها في قطاعات الحديد والصلب، والمقاولات، والأغذية والمشروبات، والاستثمار العقاري، والوساطة المالية، موضحًا نجاح القطاع في التوسع في مجال ائتمان الشركات من خلال تمويل احتياجات العملاء القائمين، والعملاء الجدد وذلك في العديد من المجالات أهمها؛ مجال الطرق والكباري، بنحو 650 مليون جنيه، والمشروع القومي للإسكان بنحو 270 مليون جنيه.


وأشار إلي أن بنك مصر، إلي أنه أول بنوك القطاع العام، التي أنشئت فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية تحت مسمى «كنانة»، موضحًا أن عدد فروع كنانة يبلغ نحو 38 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم