ضخ استثمارات مصرية لإنشاء أول مصنع لتعبئة الغاز المسال في رواندا

محمد سعد الدين
محمد سعد الدين

 

كشف محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، عن توقيع اتفاقية شراكة مع وزير الطاقة الرواندي لإقامة أول مشروع استثماري مصرى فى رواندا عقب مؤتمر افرقيا 2018 الذى انعقد فى شرم الشيخ نهاية الأسبوع المنصرم.


وصرح سعد الدين، بأنه تم بالفعل إنشاء شركة لاستيراد و تعبئة وتوزيع الغار المسال في دولة رواندا خلال الإسبوع الماضي، وتم حاليا تصدير الاسطوانات بالفعل من مصر، ويتم حاليا تصنيع معدات المصنع داخل مصر تمهيدا لتصديرها لرواندا، كما يتم حاليا أيضا أعمال الإنشاءات والمباني للمصنع فى العاصمة كيجالى.


وأوضح سعد الدين، أن المصنع سيعتمد على نقل التكنولوجيا المصرية  فى تعبئة الغاز إلى إفرقيا، مؤكدا بأن الجانب الرواندى يقوم حاليا بتجهيز أرض المصنع وإجراء كافة أعمال البية التحتية للمشروع، مشيرا بأن ذلك يأتى فى إطار توصيات المؤتمر التى استهدفت تعزيز التعاون لدفع عجلة الإستثمار والتواجد المصرى فى افرقيا، والإهتمام بأن تكون مصر هى بوابة افرقيا للعالم.


 كما طالب رئيس جمعية الغاز المسال، بتفعيل كافة توصيات المؤتمرات التي انعقدت مؤخرا لدعم التوجه المصري لإفرقيا، من خلال الإحتكاك المباشر على أرض الواقع بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من الأفارقة لإقامة شراكات استثمارية حقيقية تدعم العلاقات المصرية الإفرقية خلال المرحلة المقبلة.