النادي المصري في فيينا يستضيف الوفد الإعلامي المرافق للسيسي خلال زيارته للنمسا

النادي المصري في فيينا يستضيف الوفد الاعلامي المرافق للرئيس
النادي المصري في فيينا يستضيف الوفد الاعلامي المرافق للرئيس

كرم جبر للجالية المصرية بالنمسا: أنتم خط الدفاع الأول عن مصر

 

خالد ميري: الشعب المصري هو البطل الحقيقي لكل ما تشهده البلاد من أحداث

 

محمد البهنساوي: مصر تعرضت لحملة شرسة بعد ثورة ٣٠ يونيو.. وعليكم دور مهم لتوضيح الحقائق
 

 

استضاف النادي المصري في العاصمة النمساوية فيينا، أعضاء الوفد الإعلامي المصري، المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته الحالية.

 

وفي بداية اللقاء رحب المهندس مصطفى عبدالله رئيس مجلس إدارة النادي بالوفد الإعلامي، الذي ضم بين أعضائه عددًا من رؤساء تحرير الصحف المصرية وكبار الإعلاميين على رأسهم الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.


 
وفي بداية اللقاء رحب المهندس مصطفى عبدالله بكافة أعضاء الوفد المصري، وقال " شرف للنادي المصري الذي يحتل المركز الأول في النمسا على جميع الأندية والروابط أن يستضيف هذه الكوكبة الكبيرة من كبار الإعلاميين والكتاب المصريين".


 
وأشار عبدلله إلى أن المواطن المصري بالخارج مهما قضى سنوات طويلة بعيداً عن بلده يظل لديه ارتباط شديد بها ويتمني أن يعود 
إليها باستمرار.


وقال مصطفى عبدالله، إن الجالية المصرية لديها عدد كبير من النماذج المضيئة في أكثر من مجال في فيينا واستطاعوا أن يحققوا العديد من النجاحات خلال السنوات الأخيرة، وأشاد عبدالله بالإنجازات التي حققها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية في كافة المجالات والقطاعات بالدولة.


 
وتابع " نحن نتابع كافة الأوضاع في مصر عن كثب والأحوال الآن مطمئنة، وهناك مشروعات قومية كثيرة في العديد من القطاعات الخدمية بالدولة منها قطاع الإسكان، وإنشاء أكثر من ١٣ مدينة جديدة منها العاصمة الإدارية، وكذلك تطوير الطرق، والتطوير الكبير في ملف الصحة وملف العشوائيات، ووجه مصر الحضاري الجديد في مثلث ماسبيرو".

 

من جانبه أعرب الكاتب الصحفي كرم جبر عن سعادته بلقاء أعضاء الجالية المصرية، وأكد على أهمية الدور الذي يقوم به أبناء مصر في الخارج باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية في دولهم، وأشاد كرم جبر بالدور الذي يقوم به المصريين بالخارج في الوقوف بجانب دولتهم، خاصة بعد ثورة ٣٠ يونيو.


 
من جانبه أعرب الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، عن سعادته بتواجده في وسط هذه الكوكبة الكبيرة من أبناء مصر بالخارج، وأضاف ميري أن تكاتف الشعب المصري حمى مصر من كافة المؤامرات التي خططت لها خلال السنوات الماضية، وانطلقت  مصر الآن على طريق المستقبل والتقدم، وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري، أن الشعب المصري كما ذكر الرئيس السيسي هو البطل الحقيقي لكل ما شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة، وأضاف ميري أن أبناء الجاليات المصرية بالخارج يساهمون في بناء بلدهم ويقفون معها على الحلوة والمرة، وبجانب أشقاءهم على أرض الوطن.
 


من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، إن مصر تشهد تطورات كثيرة في كافة القطاعات والمجالات التي تهم المواطن المصري على الرغم من كافة التحديات الموجودة، وأضاف البهنساوي أن مصر تعرضت بعد ثورة ٣٠ يونيو لحملة وحرب شرسة من جانب بعض الدول، مضيفاً أن مصر كان يتم معاقبتها لأنها أفشلت مخططًا كان يتم للمنطقة كلها وإعادة صياغة المنطقة لصالح قوى إقليمية والتقليل من دور مصر.


وأشار رئيس تحرير "بوابة أخبار اليوم" إلى أهمية الدور الذي يقوم به أبناء الجاليات المصرية بالخارج للدفاع عن مصر ومواجهة الحملات المضادة في الدول المتواجدين بها، مشيراً  إلى أن المصريين بالخارج عليهم دور مهم في التواصل مع وسائل الإعلام المحلية بالدول المتواجدين بها لتوضيح الحقائق الكاملة لما يحدث في مصر والرد على أي استفسارات.


 
كما تحدث الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الجالية المصرية في فيينا تحظى باحترام وتقدير من الشعب النمساوي، وأشار إلى أن السفير المصري في فيينا عمر عامر أشاد بالدور الهام الذي يقوم به أبناء الجالية المصرية في فيينا وأكد على التواصل المستمر بينهما.


 
وقال إن الشعب المصري نجح في أن يسترد دولته من العصابة الفاشية التي كانت تحكمها، وأشاد الكاتب علي حسن بالدور الهام الذي يقوم به الجيش المصري العظيم، والقائد المصري عبدالفتاح السيسي الذي يسابق الزمن في تنفيذ المشروعات القومية وتحقيق إنجازات تحتاج لتحقيقها أكثر من ٢٠ عاماً، واستطاع تحقيقها في سنوات قليلة بشهادة العالم أجمع.


 
وطالب علي حسن أبناء الجالية بالتواصل مع وسائل الإعلام للرد على الأكاذيب والشائعات التي يحاول ترديدها الجماعات الإرهابية .