تعرف على أجندة اليوم الأول لمؤتمر مصر تسطيع بالتعليم

مؤتمر مصر تستطيع
مؤتمر مصر تستطيع


ينطلق اليوم مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم الذي تنظمه وزارة الهجرة بتعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة الغردقة ويناقش المؤتمر قضية التعليم وأساليب تطويره.

تبدأ الجلسة الأولى بالسلام الجمهوري ثم تقديم العلماء على المنصة وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات سلسلة مؤتمرات مصر تسطيع ثم كلمة اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر ثم كلمة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ثم كلمة رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويعرض المؤتمر فيلم تسجيلي عن عرض استراتيجية التعليم وكلمة لدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ثم تبدأ جلسة الثالثة والذي بتحدث فيها اللواء محمد العصار وزير الدولة لإنتاج الحربي وثم يتحدث لشريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل.


وتعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان وظائف المستقبل وريادة الأعمال وتحدث وزيرة التخطيط دكتورة هالة السعيد ثم تعقد الجاية الرابعة تحت عنوان منظومة التعليم أساسي متكلمة ويتحدث دكتور هاني سويلم.


وتنهي فعاليات اليوم الاول بجلسة الخاتمية تحت عنوان اسأل الخبراء ويشارك فيها دكتور فيكتور رزق الله وهاني عزا ودكتور فاروق الباز.

 

ويقام مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة.

كما يشارك به 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا