وزيرة الهجرة تقيم حفل استقبال لعلماء وضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

أقامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة حفل استقبال لعلماء وخبراء وضيوف مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" الذي دعت إليه الوزارة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، والذي ينطلق صباح اليوم، الاثنين 17 ديسمبر، ويستمر يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر.

حضر العلماء والخبراء المشاركين في المؤتمر وعددهم 35 عالما بينهم 8 على قائمة ضيوف الشرف، كما حضر الحفل عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والضيوف المشاركين في المؤتمر ممن تخصصوا في التعليم وقيادات محافظة البحر الأحمر.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من عقول مصر المهاجرة في صياغة نظام تعليمي جديد يتفق مع المعايير الدولية، ويحافظ على الموروث الثقافي والحضاري للشعب المصري.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن استضافة المؤتمر في مدينة الغردقة هو ترجمة عملية للدور الذي تقوم به محافظة البحر الأحمر في تنفيذ توجهات إستراتيجية التنمية المستدامة " مصر 2030".

وأشار المحافظ إلى أن هناك رسالة أمن وأمان يرسلها المؤتمر للعالم أجمع، كما يعكس قدرة المصريين على تنظيم مؤتمرات بهذا الحجم الكبير وهو ما يمثل دعوة لكل الراغبين في العالم أجمع، لتنظيم مؤتمراتهم في الغردقة مما يدعم سياحة المؤتمرات.