ريهام غلاب : نسبة المصابين بمرض السمنة في مصر مفزعة

الدكتورة ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية
الدكتورة ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية

قالت الدكتورة ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، إن نسبة المصابين بمرض السمنة في مصر مفزعة، وأن السمنة يرتبط بأمراض أخرى مثل السكر والضغط وفيروس سي.

 

وأضافت غلاب، خلال حوارها ببرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، نقص الوعي كان وراء إهمال مرضى السكر والضغط بأهمية الحصول على العلاج، مضيفه: "قمنا بحملة تسويقية محترفة لتوعية أهالينا في الريف والقرى بأهمية العلاج من الأمراض غير السارية".

 

ولفتت مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ، إلى أن الحملة موجهة للقادرين وغير القادرين من أجل علاج الجميع.

 

وأشارت إلى أن الاتحاد العام لطلاب صيادلة مصر، يشاركون بالحملة في الرحاب والشروق، وسنتر بارك، وغيرها من الأماكن لمخاطبة الطبقة العليا، مضيفة أنه يتم زيادة وعي كل الفئات والطبقات بالأمراض غير السارية.

 

وأوضحت أن معظم قوائم الانتظار كانت ورائها الأمراض غير السارية، والوضع كان خطيرًا، والآن نستطيع معرفة كل ما يوجد بالمحافظات وما تحتاج إليه من علاج، منوهة إلى أن الحملة تخدم مصر لـ20 سنة مقبلة.

 

ولفتت إلى أن 35 % من المصريين وزنهم تجاوز الوزن الطبيعي، مشيرًا إلى أن المواطن المصري ليس لديه ثقافة الوزن، وعلاقة الوزن بالطول، والحياة الصحية.