فيديو| عمرو أديب عن الزيادة السكانية: مصر تزيد سنويا 2.5 مليون مواطن

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

حذر الإعلامي عمرو أديب، من الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن مصر تزيد بمعدلات ضخمة، والمواطنين لا يهتمون بتنظيم الأسرة، قائلا :" أنا بفكركم، لعل الذكرى تنفع"، منوها بأن مصر تزيد سنويا 2.5 مليون مواطن سنويا.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على mbc مصر، اليوم الأحد 16 ديسمبر: "محدش يكلمنا على الصين"، مستطردا: "المصريين لا يعملون مثل الصينيين.. ملناش دعوة بيهم".

وأوضح أن " الجمع العقلي المصري رغم وجود حملات للتوعية بخطورة الزيادة السكانية مش مقتنع بضرورة الانتباه لتلك المشكلة.. إحنا ليه بنعمل في نفسنا كده.. مش من حقنا نعمل كده في الدولة، لو بناخد فلوس على الخلفة كان زمانا أحسن دولة في العالم".

وأشار أديب إلى أن هناك فصول بها 120 طالبا، وهناك مدرجات بالجامعات بها 2000 طالب، موجها حديثه للمرأة المصرية باعتبارها هي المتحكم في أمور الأسرة، مؤكدا أن المرأة المصرية تتحكم في الرجل، ومن ثم عليها أن تهتم بتنظيم أسرتها.

ووجه عمرو أديب رسالة إلى العاملين في التليفزيون المصري والإذاعات المصرية، قائلا: "ليس دوركم تسلية الناس.. دوركم توعية المصريين، والوقوف مع قضايا الدولة"، مشددا على ضرورة أن يلعب رجال الدين دورا في توعية المواطنين.