منسق صندوق العشوائيات: 8 مشروعات جاهزة للافتتاح خلال أيام

المهندس إيهاب حنفي
المهندس إيهاب حنفي

كشف المهندس إيهاب حنفي منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن هناك عدد من المشروعات جاهزة للافتتاح خلال الفترة المقبلة هي الأسمرات 3 وهي تضم 7440 وحدة .

وتتكون العمارات من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة كما يضم المشروع 176 محلاً تجارياً متنوع الاستخدام بجانب تنفيذ عدد من المباني الخدمية ومنها 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 متر لكل منها و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة ومخبز ينتج مليونا و250 ألف رغيف يومي .

علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة وأيضا مشروع روضة السيدة الذي يضم 16 بلوكاً سكنياً بنماذج مختلفة بها 815 وحدة سكنية (نموذج غرفتين وصالة وبه 519 وحدة بمساحة 65 متر و156 وحدة بمساحة 72 متر، ونموذج 3 غرف وصالة وبه 56 وحدة بمساحة 82 متر و84 وحدة بمساحة 90متر) هذا فضلا عن 344 وحدة تجارية.

وأشار – في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم – إلي أن البحر الأحمر وبورسعيد أول المحافظات التي سيتم إعلانهما خاليين من العشوائيات خلال العام المقبل حيث سيتم افتتاح آخر منطقتين في بورسعيد و4 مناطق في البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة هي زرزارة في الغردقة ومجاهد وجبل العفش في الغردقة والكلاحين في القصير وزرزارة في سفاجا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم