مخاطر إدمان الانترنت ندوة تثقيفية بـ «نوعية المنيا»

مخاطرة إدمان الانترنت ندوة تثقيفية بـــ" نوعية المنيا"
مخاطرة إدمان الانترنت ندوة تثقيفية بـــ" نوعية المنيا"

في إطار نشر الوعي التثقيفي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بجامعة المنيا، عن خطورة إدمان الانترنت، وكيفية إيجاد العلاج والمقترحات الملائمة للحد من مخاطره؛ عقدت كلية التربية النوعية بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية، ندوة تثقيفية بعنوان " مخاطر إدمان الانترنت".

 

وأشارت الدكتورة "زينب أمين"، أن الندوة ضمن الحملة التي أطلقها قطاع شئون البيئة التي يستهدف من خلالها التوعية والحماية لطلاب الجامعة من مخاطر الانترنت؛ مشيرةً بأن ندوة نوعية اليوم تمت بصلة وثيقة بطبيعة تخصصها بتكنولوجيا التعليم لتسهم في نشر التوعية لمجتمع الجامعة عن مخاطر الانترنت التي أصبح لها تأثيراتها الملحوظة وبخاصة على الشباب.

 

وقد تناولت محاضرة الندوة الدكتورة إيمان زكى موسى، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد ورئيس قسم مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية، التعريف بماهية إدمان الانترنت، ومناقشة أسبابه، وتحديد أعراضه، بالإضافة إلى عرض مشكلاته، كما قامت بطرح رؤية مقترحة مساعدة للعلاج والوقاية من مخاطر الانترنت.

 

كما استعرضت الدكتورة "إيمان زكي" خلال ندوتها صور وفيدوهات، ورسوم كاريكاترية توضح تأثيرات الانترنت السلبية نتيجة استخدامه المفرط من قبل مستخدميه. حضر الندوة وأشرف على تنظيمها الدكتور أحمد سعيد عبد الخالق وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد إمام، ممثل عن الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمنيا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم