9 أفلام ومسلسلات تتحدى توقف «عجلة دراما رمضان المقبل»

كواليس فيلم "محمد حسين"
كواليس فيلم "محمد حسين"


على الرغم من عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمسلسلات التي تتنافس على الموسم الدرامي خلال شهر رمضان المقبل، وعدم البدء في تحضيرات واضحة لأي مسلسل، إلا أن هناك عدد من الأعمال الفنية يتم تصويرها حاليا، استعدادا لعرضها خلال الفترة القادمة، سواء في دور العرض السينمائي بالنسبة للأفلام، أو في على شاشة التليفزيون بعيدا عن العرض الرمضاني.


وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، عددا من تلك الأعمال الفنية التي يتم تصويرها حاليا، حيث انطلق مؤخرا تصوير فيلم "أعز الولد"، والذي تشارك في بطولته ميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، ورجاء الجداوي، وشيرين وأنعام سالوسة وإخراج سارة نوح.

 

تدور أحداث فيلم "أعز الولد"، حول 4 جدات يواجهن العديد من الضغوط مع الأطفال، ويحاولن العيش بطريقة سلسلة وبسيطة في إطار درامي وكوميدي.


وبدأ مؤخرا، عمرو سعد تصوير أحداث فيلمه الجديد "حملة فرعون" في لبنان، ويشاركه في البطولة كل من: روبي ومحمد لطفي، والعمل من إخراج رؤوف عبد العزيز.

 

وتدور قصة فيلم "حملة فرعون"، حول العظماء السبعة، التي قدمها من قبل الفنان عادل إمام في "شمس الزناتي".

 

كما يواصل محمد إمام تصوير فيلم "لص بغداد" في عدة أماكن منها منطقة القناطر ومدينة السادس من أكتوبر،الفيلم من إخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في البطولة ياسمين رئيس ومحمد عبد الرحمن وفتحي عبد الوهاب، وصلاح عبد الله، وأحمد رزق، وآخرين، وتأليف تامر إبراهيم، وإنتاج تامر مرسي.

 

ويستكمل محمد سعد تصوير فيلم "محمد حسين"، حيث يستأنف تصوير المشاهد الخارجية في عدة أماكن منها شوارع 6 أكتوبر.


يذكر أن، فيلم "محمد حسين" بطولة مي سليم وفريال يوسف وويزو وبيومي فؤاد وسمير صبري، وتأليف شريف عادل وإخراج محمد علي.

 

ويواصل أحمد عز تصوير فيلم "الممر"، بعدة مناطق متفرقة، وذلك مع تكثف أيام التصوير، استعدادا للعرض في موسم عيد الفطر القادم، ويشارك في الفيلم كل من: أحمد رزق، وأحمد فلوكس، وإياد نصار، وأحمد صلاح حسني، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد الشرنوبي، وضيف شرف هند صبري.

 

وعادت مي كساب للوقوف أمام الكاميرا مرة أخرى بعد فترة، حيث بدأت تصوير فيلم "الطيب والشرس واللعوب"، والذي تشارك في بطولته معه بيومي فؤاد ومحمد سلام، وأحمد فتحي، وطارق الإبياري، وهو قصة وسيناريو وحوار رأفت رضا، ومن إخراج رامي رزق الله، وإنتاج إيهاب السرجاني.

 

يواصل رامز جلال تصوير فيلم "سبع البرمبة" في مدينة السادس من أكتوبر وعدة مناطق خارجية، وتشاركه البطولة جميلة عوض، ومحمد عبد الرحمن، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم خلال شهر فبراير المقبل.


وعلى صعيد الأعمال الدرامية، هناك بعض المسلسلات التي يتم تصويرها حاليا، والتي يتم عرضها بعيدا عن موسم دراما شهر رمضان، ومنها مسلسل "قيد عائلي"، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج تامر حمزة، وبطولة عدد كبير من الفنانين منهم: ميرفت أمين، وبوسي، وعزت العلايلي، وصلاح عبد الله، وسيمون، وميريهان حسين، ودنيا عبد العزيز، ونضال الشافعي،  وهو مسلسل اجتماعي تدور أحداثه في 45 حلقة.

 

وينتهي المخرج محمد النقلي من تصوير أحداث الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير"، خلال الأيام القادمة، استعدادا لعرضه بداية العام الجديد 2019.


يذكر أن الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير" بطولة كل من: داليا مصطفى، وعبير صبري، ومجدي كامل، ولوسي، وأحمد بدير، وسوسن بدر، وريم هلال، وحجاج عبد العظيم، ولقاء سويدان، وأحمد صيام، وشريف باهر، وإيمان أيوب، ومن تأليف أحمد صبحي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم