ما يخبئه عام 2019 من مفاجآت بشأن الهواتف الذكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال الشهور الماضية، اتخذ مُصنعو الهواتف الذكية بالعالم نهجاً جديداً في تصميم هواتفهم الذكية، ومع اقتراب 2019 بدأ الكثيرون يثيرون العديد من الأسئلة عما يخبئه عام 2019 من مفاجآت بشأن الهواتف الذكية، في ظل التطور المتسارع الذي يشي بمستقبل أكثر ازدهارا.

 

وتوقع الكاتب المختص في شؤون التكنولوجيا  ديفيد نيلد، ظهور ابتكارات ستحكم صناعة الهواتف الذكية خلال العام المقبل، وفق ما ذكر موقع "نيو أتلاس".

 

هواتف الجيل الخامس

على الرغم من أن البنية التحتية لبناء شبكة إنترنت الجيل الخامس 5G في المراحل الأولى، فإن الهواتف المقبلة ستكون مهيأة للعمل على شبكات من هذا القبيل، وستسعى شركات صناعة الهواتف الذكية للحصول عليها في غضون 12 شهرا.

 

وسيكون من أبرز ميزات شبكات الجيل الخامس، تحميل وتنزيل المعلومات بسرعات أكبر، ربما تفوق بمئات المرات سرعة أحدث الشبكات الحالية، بالإضافة إلى قدرات عدم فقدان الإشارة حتى في الأماكن المزدحمة جدا.

 

هواتف قابلة للطي

عرضت سامسونج هذا العام أول نموذج هاتف ذكي قابل للطي، مما يشير إلى أن هذه التكنولوجيا ستطغى على السوق خلال العام المقبل، مع استمرار التطوير وازدياد تسجيل براءات الاختراع في هذا المجال.


ولن تكون سامسونج وحدها في ذلك، فقد وعدت هواوي بالكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي في 2019، في حين اختبرت إل جي ابتكارات من هذا القبيل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم