حصاد 2018| «الرياضة لم تقتصر علي الرجال فقط».. بطلات مصريات يتلألأن في المجال الرياضي

حصاد 2018| «الرياضة لم تقتصر علي الرجال فقط».. بطلات مصريات يتلألأن في المجال الرياضي
حصاد 2018| «الرياضة لم تقتصر علي الرجال فقط».. بطلات مصريات يتلألأن في المجال الرياضي

 فتيات اثبتن جدارتهن في المجال الرياضي، استطعن تحدي المستحيل ومواجهة الظروف بالصبر، ليصبحن علامات مميزة وأعمدة إنارة مضيئة، وأصبح طموحهن هو حصد الجوائز، وبالفعل نجحن في رفع علم مصر في البطولات القارية والعالمية خلال عام 2018 .                  

           
نوران جوهر
نوران أحمد جوهر، لاعبة اسكواش مصرية الجنسية، ولدت في 30 سبتمبر 1997، درست في مدرسة «الليسية الفرنسية» بالقاهرة، بدأت ممارسة رياضة الاسكواش من عمر«التسع» سنوات، إلى جانب رياضيات أخرى مثل « السباحة، الجمباز، تنس الطاولة»، لكن رياضية الاسكواش هي التي حصلت على شغفها وأجتذبها بشكل أكبر من الرياضيات الأخرى.

 

أطاحت نوران جوهر، لاعبة وادي دجلة والمصنفة السابعة عالمياً، بنظيرتها الفرنسية كاميل سيرمى المصنفة الرابعة عالمياً، خلال المباراة التي جمعت الثنائي بربع نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 57 دقيقة.

رنيم الويلي

ولدت رنيم في الإسكندرية وبرزت بقوة في عالم الاسكواش كواحدة من أمهر اللاعبات في بطولة اتحاد الاسكواش للمحترفات منذ أن أصبحت لاعبة محترفة عام 2002

حذت رنيم حذو أخيها تميم في الاسكواش في عمر السادسة ثم لعبت لأول مرة لمصر في بطولة العالم للناشئين عام 2001 في بينانق بعمر العاشرة، مثّلت رنيم الفريق الأول للسيدات الذي حل في المركز الرابع في بطولة العالم لفرق الاسكواش في أمستردام.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاعبة الاسكواش رنيم الويلي، وأعربت  عن سعادتها بهذا التكريم لمنتخب سيدات الإسكواش، بعد تتويج المنتخب ببطولة العالم في الصين.

نوران بدر

فتاة لم تتجاوز الـ 21 من عمرها، شاركت في مسابقة الجمهورية بالقفز بـ«الباراشوت» وحصلت على المركز الأول بها، بعد أن أدت القفزة التجريبية من فوق البرج على ارتفاع 43 قدمً، نوران” تدرس بكلية الهندسة جامعة عين شمس، قسم عمارة، واحترفت ممارسة رياضة القفز بالباراشوت، بدأت ممارستها لهذه الرياضة قبيل الثانوية العامة، حيث رحلة البحث عن الدرجات الإضافية التي تمكنها من زيادة مجموعها للالتحاق بكُلية الهندسة، ظلت تبحث كثيرًا إلى أن شاهدت بالصدفة هذا النوع من الرياضات فأثار فضولها وبالفعل توجهت إلى نادي الرواد لممارستها.

 

ندي عطية

فتاة مصرية عمرها 24  عامًا، تداولت لها صور علي السوشيال ميديا وهي تلعب الباليه الجوي، وتمارس رياضة الباليه في الهواء الطلق فوق الأهرامات.  

وقالت ندى في احدي لقاءاتها«لم أمارس الباليه وأنا صغيرة ولم أعرف أحقق هذا الحلم، ورغم هذا ظل الحلم داخلي، ولما وصلت إلى سن مناسب وبدأت لعبة السكاي دايفينج أي القفز من الطائرة وبتكون على ارتفاع عالي جدا حوالي 15 ألف قدم وهو غير مخيف مثل ما يعتقد الناس متوقعة».

وأضافت أن « هناك فرق بين ممارسة الباليه الجوي والقفز بالباراشوت، وهو عبارة عن الطيران بالطائرة إلي ارتفاع عالي، وعمل رقصات في الهواء ولديك القدرة علي التحكم في الهبوط».   

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم