لتقديم خدمات للقرى الأكثر احتياجًا

محافظ أسيوط يلتقي وفدا من «روتاري مصر» لبحث تأسيس نادٍ جديد

محافظ أسيوط مع اعضاء نادي الروتاري
محافظ أسيوط مع اعضاء نادي الروتاري

التقى اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، بمكتبه وفدا من نادي روتاري مصر،  لمناقشة سبل التعاون بين منطقة الروتاري والمحافظة وتأسيس نادي لأسيوط ودراسة احتياجات المحافظة لتقديم خدماتها في المجالات المختلفة.

 

وشارك في اللقاء محمد عادل حفيظ محافظ نادي روتاري مصر السابق والمهندس أحمد سامي مسئول تنسيق الأندية الجديدة بروتاري مصر والدكتور أيمن حسني رئيس نادي روتاري سوهاج واللواء نبيه عاطف سكرتير نادي روتاري سوهاج والدكتور سامي فاروق الميري واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب.

 

وأكد محافظ أسيوط تقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسات الخدمية والتطوعية التي ترغب في التعاون مع المحافظة للنهوض بالخدمات الأساسية للمواطنين في كافة المجالات مثمنًا دور ومبادرات المجتمع المدني الجادة التي تهدف إلى التعاون والتكامل مع الحكومة لخدمة المجتمع وتقديم أفضل مستوى خدمات للمواطنين.

 

واستعرض المحافظ خلال اللقاء المجالات المختلفة التي يمكن تقديم العون فيها لخدمة المجتمع الأسيوطي سواء في مجالات الصحة والتعليم ومحو الأمية والتعليم الفني والأنشطة الثقافية وذوي الاحتياجات الخاصة والتمكين الاقتصادي للمرأة والمشروعات الصغيرة للشباب مؤكدًا أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها.

 

وأشاد بدور المنطقة الروتارية في القيام بالعديد من المشروعات وتقديم خدماتها للمواطنين في القرى الأكثر احتياجاً بالصعيد بما يتوافق مع ما تسعى إليه الدولة في الآونة الأخيرة موضحاً أن المرحلة الحالية تحتاج لتضافر جهود الجميع وتقديم خدمات ملموسة للمواطن على أرض الواقع.

 

وتم خلال اللقاء عرض أنشطة الروتاري في المجالات الاجتماعية والخدمية في عدد من المحافظات خاصة مجالات (المرأة المعيلة ، توصيل مياه الشرب ، تنفيذ قوافل طيبة ، محو الأمية ، والاهتمام بالأطفال) وغيرها.

 

وأكد محمد عادل حفيظ محافظ نادي روتارى مصر السابق على السعي الدائم لتوسيع الخدمات التي يقدمها "روتارى" في جميع محافظات مصر وربوعها وأن تشمل تلك الخدمات مختلف المجالات الحياتية مؤكدًا أن الروتارى ينظر لصعيد مصر من وقت كبير من خلال العديد من الأنشطة التي تقدم خدماتها للمواطن وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا موضحا أنه سيتم تسيير قوافل طبية في 29 مارس القادم لمدة أسبوع من خلال مراكب عائمة تحتوى على 22 عيادة طبية ستجول محافظات مصر كلها وخاصة صعيد مصر.

 

يذكر أن الروتاري هي منظمة تطوعية عالمية تأسست في 1905 وتضم 1.2 مليون من رجال وسيدات الأعمال وقادة مهنيين كل في مجاله الذين وضعوا مهاراتهم لتقديم الخدمات الإنسانية في أكثر من 200 دوله والعمل بعزم من أجل تحسين الحياة اليومية في مدنهم بتنفيذ مشاريع تعالج التحديات الحالية مثل الأمية والجوع والفقر والمرض ونقص المياه وتلوث البيئة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم