تعرف على برنامج لقاءات الرئيس السيسي خلال زيارة النمسا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ألقت الهيئة للاستعلامات الضوء على الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى النمسا وتستمر على مدار 4 أيام كاملة.


وطبقاً لتقرير هيئة الاستعلامات، فإن زيارة الرئيس السيسي للنمسا تعد أول زيارة لسيادته وأول زيارة لرئيس مصري منذ 11 عاماً، وتستغرق الزيارة أربعة أيام، من بينها شق ثنائي، حيث يعد الرئيس الوحيد من بين قادة وممثلي 50 دولة الذي وجهت إلى سيادته دعوة إلى زيارة ثنائية قبيل بدء القمة متعددة الأطراف بين أوربا وأفريقيا.


وتتضمن الزيارة الثنائية اجتماعاً مع الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بلين ثم يجتمع الرئيس السيسي مع مستشار النمسا سباستيان كورتز في مقر المستشارة حيث سيشهد الزعيمان توقيع عدد من مذكرات واتفاقيات التعاون بين مصر والنمسا، كذلك سيلتقي الرئيس السيسي مع رئيس البرلمان النمساوي لبحث تعزيز العلاقات بين الشعبين.


وفي ختام الزيارة سوف يلتقي الرئيس مع المسئولين عن نحو 13 من كبرى الشركات النمساوية بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين وذلك في لقاء تنظمه الغرفة التجارية النمساوية.


وتستهدف جميع هذه اللقاءات بحث سبل زيادة الاستثمارات النمساوية في مصر ودعم التبادل التجاري والتعاون الفني والتكنولوجي والعلمي مع النمسا، كما سيعرض الرئيس ما حققته مصر من انجازات في مجال النهوض الاقتصادي والتنمية إضافة إلى بحث قضايا منطقة الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية والأمن في البحر المتوسط وقضايا الهجرة غير الشرعية والتعاون مع أوربا من منطلق رئاسة النمسا حالياً للاتحاد الأوروبي في دورته الحالية التي تستمر حتى  نهاية عام 2018.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم