قوافل متكاملة لدعم القرى الأكثر احتياجا بالقليوبية

أعمال برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي
أعمال برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي

اختتمت أعمال برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي، اليوم، واستضافته هيئة الفولبرايت بمصر، وعقد بمدينة الغردقة واستمر على مدار 3 أيام.

 

وحضره الدكتور عمرو عدلي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وشاركت فيه جامعة بنها وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم وقيادات من وزارة التعليم العالي والسفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك احتفالا بمرور 70 عاما على إنشاء هيئة فولبرايت للبعثات في مصر.

 

وقال الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن البرنامج تضمن عقد عدد من الجلسات والندوات وناقش عدد من الموضوعات من أهمها: الجامعات ومكوناتها في عالم العولمة والملكية الفكرية وتمويل الجامعات وربط الدراسة الأكاديمية بالصناعة وثقافة البحث والتطوير.

 

وأشار المغربي إلى أن جامعة بنها حريصة على تفعيل التعاون مع هيئة الفولبرايت، وأن مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها ينظم سلسلة من الندوات التعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات وكيفية الاستفادة من المنح المقدمة من الهيئة.

 

يذكر أن هيئة الفولبرايت بمصر تعد من أقدم وأكبر الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط وتقدم عدد كبير من المنح والبعثات الدراسية للباحثين المصريين والأمريكيين حيث قامت بتقديم منح دراسية وبعثات لأكثر من 7000 باحث مصري و1000 باحث أمريكي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم