خادم الحرمين يرعى مهرجان الجنادرية الخميس المقبل 

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الخميس القادم، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، في دورته الثالثة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، تحت عنوان" وفاء وولاء" , والمتضمن سباق الهجن السنوي الكبير، كما يُشرّف الحفل الخطابي والفني للمهرجان.


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، في الرياض الْيوم الذي تناول أبرز فعاليات وبرامج المهرجان، وذلك بحضور المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب، وسفير جمهورية إندونيسيا في المملكة أغوس أبي جبريل، و رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين.
ويبدأ المهرجان بسباق الهجن التراثي الكبير، الذي يحضره سنوياً كبار المدعوين من قادة وزعماء دول الخليج، وقد شكّل السباق النواة الأولى لمهرجان الجنادرية.


ويقدم للجمهور عملاً أدبياً فنياً مميزاً هو أوبريت "تدلّل يا وطن"، من أداء محمد عبده وراشد الماجد، كلمات الشاعر فهد عافت وألحان الموسيقار دكتور طلال، وبمشاركة الفنان مزعل فرحان للمرة الأولى.
ويشارك في الدورة الجديدة، أكثر من 50 من المؤسسات والقطاعات الحكومية السعودية من خلال الأجنحة والمباني التراثية والمعارض الفنية الثقافية، فضلا على المقرات الجديدة هذا العام لكلّ من وزارة الخارجية ومنطقة تبوك ومنطقة الجوف.


ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة واسعة وغنية من دولة الإمارات وسلطنة عُمان والبحرين، وضيف شرف المهرجان إندونيسيا. ومن المتوقع حضور العديد من وزراء وسفراء الثقافة والكتاب وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم