«المصرية للتكرير» نستهدف 4 مليون طن سنويا من المنتجات البترولية

 الشركة المصرية للتكرير
الشركة المصرية للتكرير

نظمت الشركة المصرية للتكرير، اليوم الأحد، مائدة مستديرة اليوم الأحد، للتعريف بالسلامة البيئية للكيان الجديد واستعراض خطط واستراتيجيات وزارة البيئة التي تعكف على تطوير العمل البيئي في مصر بهدف الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية .

 

وعرض المهندس محمد فكري، مدير إدارة الصحة والأمن والسلامة بالشركة المصرية للتكرير التابعة لمجموعة القلعة القابضة، المميزات البيئية للمشروع وأحدث السبل والآليات التي تتبعها الشركة إيماناً منها بضرورة الالتزام بالمعايير البيئية الدولية وخاصةً فيما يخص إتمام عمليات تكرير المواد البترولية دون التأثير سلباً على البيئة المحيطة.

 

وأوضح فكري أن الشركة ملتزمة نحو تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال التركيز على تطبيق خمس من الأهداف والتي على رأسها "توفير الطاقة النظيفة بتكلفة معقولة".

 

 

وقال مدير إدارة الصحة إن الهدف من المشروع الذي تعده المصرية للتكرير هو الاستفادة من خام المازوت وتحويله إلى منتجات خفيفة عالية الجودة والقيمة، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف إنتاج 4.7 مليون طن سنويا من المنتجات البترولية وتضم 2.3 مليون طن سولار المطابق لمواصفات الجودة العالمية.

 

وأوضح أن الشركة ستقوم بيع منتجاتها للهيئة العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء بالأسعار العالمية لمدة 25 عاما، وتعمل المصرية للتكرير على إنشاء معمل متطور للتكرير بتكلفة استثمارية تصل إلي 4.3 مليار دولار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم