حقيقة مخاطر ومضاعفات عمليات زراعة الأسنان

حقيقة مخاطر ومضاعفات عمليات زراعة الأسنان
حقيقة مخاطر ومضاعفات عمليات زراعة الأسنان

أكدت الدكتورة دينا إبراهيم، أخصائى الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين، أنه لا توجد مخاطر أو مضاعفات ناتجة عن عملية زراعة الأسنان فهي آمنة تماماً مع إمكانية حدوث ورم طفيف بعد العملية أو بعض الألم الذي يمكن التغلب عليه بأقراص المسكنات العادية كما أن الإعداد الناجح والتخطيط المناسب من قبل الطبيب لخط سير العملية يقي من كل المضاعفات و المخاطر.


وقالت إن الفكرة السائدة لزراعة الأسنان هي تعويض سن مفقود أو أكثر لكن من الممكن استخدام زراعة الأسنان كحل مساعد لتحسين جودة عظام الفك لدى كبار السن ممن لا تسمح جودة عظامهم لاحتمال عملية زراعة أسنان كاملة للفكين .


وأضافت الدكتورة دينا إبراهيم بعد إتمام عملية غرس الأسنان وتركيب السن الجديد، يتعامل المريض مع أسنانه الجديدة بطريقة طبيعية جداً، مع مراعاة تنظيف اللثة وعدم ترك فضلات الطعام وبالطبع إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر.


وأشارت الدكتورة دينا إبراهيم تعتبر زراعة الاسنان الخيار البديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة حيث تعتبر هذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة  بها وتعوض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم