هل ينجح «لازارتي» مع الأهلي.. أسلوبه يوضح

مارتن لازاراتي
مارتن لازاراتي

في بيان مقتضب أمس، أعلن النادي الأهلي وصول مدربه المحتمل مارتن لازاراتي إلي مصر للتفاوض مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي حول تولي مسئولية الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

 

ولكن هل ينجح المدرب الأورجواياني مع الأهلي؟

مارتن لازاتي له تكتيك مخصوص وطريقة لعب مميز بها ظهرت أثناء عمله مع ريال سوسيداد الأسباني والذي نجح معهم في الوصول للدوري الممتاز بعد أن بقوا بعيدا عن الأضواء لحوالي 3 سنوات.

يعتمد لازارتي في لعبه على الضغط من الثلث الثاني في الملعب أو ما يسمى بالضغط العالي على الخصم ومنه يحاول المدرب أن يبعد الكرة عن دفاعاته أكثر فترة ممكنة –وهو ما يعتمد عليه بشكل كبير يورجن كلوب مع ليفربول- حيث يقوم لاعبي الوسط في خطته بتأمين منتصف ملعبه قبل وصول لاعبي الفريق الخصم.

وإذا نجح لازارتي في تطبيق تلك الفكرة مع الأهلي سيستفيد الأحمر بشكل كبير في تأمين دفاعاته وتقليص عدد الأهداف المسجلة في شباكه وهو الأمر الذي عانى منه الأحمر خلال الفترة الأخيرة.

 

الكرات الطولية أم الاستحواذ

يميل لازارتي في أغلب الوقت للاستحواذ على الكرة وهو ما كان يتمتع به الأهلي في الفترة قبل الأخيرة والتي اتجه فيها الفرنسي باتريس كارتيرون للاعتماد على الكرات الطولية في عمق الملعب وهو ما ظهر بشكل واضح خلال لقاء الإياب بدوري أبطال إفريقيا وأثر على أداء الأهلي.

 

ربط الخطوط

اعتمد المدرب الأورجوايني خلال فترة توليه المسئولية مع ريال سوسيداد الأسباني إلي ربط خطوط الفريق الثلاثة ببعض على أن يتحركوا ككتلة واحدة وهو ما قد يزيد من فرص الاستحواذ على الكرة لوجد أكثر من بديل للتمرير له في حالة الضغط على اللاعب.

 

أسلوب الدفاع

يميل المدرب الأورجوياني في تشكيلته للاعتماد على دفاع المنطقة على أن يحاول فيه لاعبي فريقه غلق المساحات لاسترجاع الكرة في أسرع وقت
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم