انتهاء فعاليات بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت"

انتهاء فعاليات بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت"
انتهاء فعاليات بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت"

اختتمت مساء السبت فعاليات بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت " التي أقيمت تحت سفح الأهرامات برعاية الاتحاد المصري للعبة برئاسة إسلام قرطام، ومؤسسة كوسكواد، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، وبحضور جماهيري مكثف وعدد كبير من نجوم المجتمع السياسي والرياضي في مصر، الذين حضروا من أجل دعم انتشار هذه الرياضة.

 

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز نيبون سيرتين بطل تايلاند بالمركز الأول في البطولة، وحل الروسي فيكتور فيدروف في المركز الثاني، والفرنسي سان جوهان في المركز الثالث، بينما جاء التشيلي فيكتور ألينديز في المركز الرابع ، والبولندي ماتيوس زاكريفسكي في المركز الخامس، بينما احتل اللاعب المصري عبدالرحمن ممدوح المركز السادس.

وانطلقت بطولة العالم لرياضة «ستريت وورك أوت»، تحت سفح الأهرامات بالجيزة، بمشاركة 33 لاعبًا، يمثلون 16 دولة من الست قارات، وذلك تحت رعاية وإشراف مؤسسة كوسكواد، وبحضور عدد من نجوم المجتمع والرياضة المصرية، شادي محمد وسمير كمونة ومحمد عمارة وحارس المرمي الفلسطيني رمزي صالح نجوم الاهلي السابقين ونادر السيد نجم الزمالك السابق ومحمد شريف لاعب الاهلي الحالي وشارك في فعاليتها المصارع الأوليمبي كرم جابر، الحاصل على ذهبية أولمبياد أثينا في المصارعة، الذي قرر الانضمام لتمثيل اتحاد اللعبة بشكل شرفي.

 

كما حضر البطولة ماريس سيلنزس رئيس الاتحاد الدولي للعبة وطاقم تحكيم أجنبي مكون من توماس جليس من لاتفيا، ريمي كريستو من فرنسا وميخائيل كييف من روسيا لإدارة فعاليات منافسات البطولة.

وأناب الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة الدكتور محمد عبدالقادر مساعد الوزير لحضور البطولة لظروف تواجد الأول خارج البلاد في مهام عمل خاصة بالوزارة، كما حضر البطولة اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور أحمد جمعة معاون وزير الشباب الرياضة.

وعلى هامش البطولة قام إسلام قرطام الاتحاد المصري لـ«ستريت وورك أوت»، بتكريم ماريس سليزنس، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة «ستريت وورك أوت»، والذي أعرب عن سعادته بإقامة بطولة العالم تحت سفح الأهرامات، كما قام أيضًا بتكريم طاقم التحكيم الأجنبي، وتم تكريم سيد عواد بطل مصر وأفريقيا والعالم السابق في الكارتية الشهير ببائع الكشري.

 

وأعرب إسلام قرطام عن سعادته بإقامة منافسات بطولة العالم لرياضة «ستريت وورك أوت»، بمنطقة الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات بالجيزة، بمشاركة 33 لاعبًا، يمثلون 16 دولة من الست قارات، وسط حضور جماهيري مكثف وعدد من نجوم المجتمع والرياضة أبرزهم نادر السيد وشادي محمد ومحمد عمارة وسمير كمونة، والمصارع الأولمبي كرم جابر، الحاصل على ذهبية أولمبياد أثينا في المصارعة، من أجل دعم اللعبة التي خرج اتحادها للنور قبل إسبوع واحد فقط بعدما تم اشهاره رسمياً في مؤتمر بوزارة الشباب والرياضة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة.

 

وأبدى إسلام قرطام، اندهاشه بمستوى بطولة «street workout»، وتنظيمها المشرف بمنطقة الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات، موضحًا أنها ستساهم في تنمية السياحة المصرية، خاصة أن المشاركين في هذه البطولة من دول أجنبية مختلفة، بالإضافة إلى الحكام ورئيس الاتحاد الدولي للعبة.

ووجه رئيس «ستريت وورك أوت»، الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجميع القائمين على العمل داخل الوزارة، على الخطوات السريعة التي تم اتخاذها لإشهار اتحاد اللعبة، كما وجه الشكر إلى وزارة الداخلية، لما بذلته من جهد ظهر في الشكل الراقي والحضاري للبطولة المقامة حاليًا تحت سفح الأهرامات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم