بالتفاصيل| لازاراتي.. المنقذ صاحب العين الخبيرة

مارتن لازاراتي
مارتن لازاراتي

 

أعلن النادي الأهلي أمس وصول مدربه المحتمل الأورجوياني مارتن لازاراتي إلي مصر بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية من جانب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي.

ولد مارتن لازاراتي في 20 مارس 1961 في مدينة مونتفيدو بأوروجواي وبدأ مسيرته مع كرة القدم عام 1980 كلاعب في صفوف رينتستاس  ومنه انتقل لعدد من الأندية على رأسهم سنترال إسبانيول و ناسيونال وعام 1996 أعلن المدافع الأورجوايني اعتزاله ليبدأ مرحلة التدريب.

بدأ لازارتي التدريب وهو في الخامسة والثلاثين من مره مع فريق  رامبلا جونيورز الذي اعتزل فيه ونهى موسمه الأول كمدرب في المركز الثاني في ترتيب الدوري الأوروجواياني.

 

وبعدها انتقل لازارتي إلي رينتستاس ثم بيلا فيستالذ انتقل منه إلي الوصل الإماراتي عام 2002 في تجربة عربية لم تستمر طويلا إلا أنه نجه في الارتقاء به من المركز الأخير إلي المركز الخامس.

عاد لازارتي‎ مرة أخرى لأوروجواي وتولى قيادة فريق ريفر بليت ومعه صعد للدوري الممتاز ثم انتقل لناسيونال الذي حقق معه الدوري لموسمين متتاليين.

ثم توجه بعد ذلك المدرب الأورجواياني لأوروبا وتحديدا في ريال سوسيداد الذي نجح معه في الصعود للدوري الممتاز.

 

 

وبعد إقالته لتراجع المستوى كانت للازارتي تجربتين بين 2012 لـ2017 في يونيفرسيداد كاتوليكا وناسيونال ثانيا الذي حقق معهم 4 بطولات في 5 سنوات.

 

ولعل من أهم انجازات الأورجواياني هو إكتشاف نجمين عالميين هما أنطوان جريزمان نجم أتليتكو مدريد الحالي ولويس سواريز مهاجم العملاق الكتالوني برشلونة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم