وزير الري يلتقي طلاب المدارس في المحاور الصغير

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

قامت وزارة الموارد المائية والري، متمثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج وتنفيذ برنامج بعنوان" المحاور الصغير".

حيث تم إذاعة عدد من الحلقات على الصفحة الرسمية للوزارة "فيس بوك"، وأيضًا على قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة، وتعتمد فكرته بشكل أساسي على تنمية وعي الأطفال بمشكلة المياه في مصر بشكل مباشرن وذلك عن طريق لقاء يجمع بين مجموعة من الأطفال والمسئول الأول في الدولة عن إدارة الموارد المائية - وزير الموارد المائية والرى.

وتبنى وزارة الموارد المائية والرى استراتيجية إعلامية طموحة يأتى ضمن أهم محاورها تنمية الوعي بأهمية الحفاظ على المياه بالإضافة إلى تغيير ثقافة المجتمع من مفهوم الوفرة إلى مفهوم الندرة المائية، وتوعية الأطفال الذين يمثلون ركيزة المجتمع وأمل المستقبل.

والتقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في أول حلقة من برنامج " المحاور الصغير"، مع مجموعة من الأطفال من مدرسة القومية الابتدائية بالوراق  بمقر وزارة الموارد المائية والري حيث تناول اللقاء العديد من الأسئلة والنقاشات حول مشكلة المياه في مصر والتحديات التي تواجه قطاع المياه وجمهور المتعاملين مع الوزارة في الحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلوث، وكيف تواجه مصر مشكلة سد النهضة، والدور المطلوب من الأطفال في الوقت الراهن والمستقبل؟ ، وجاءت إجاباته عن الاسئلة بلغة بسيطة ومفهومة للأطفال، كما اتسم اللقاء بروح المرح والدعابة والتفاعل بين الأطفال و الوزير.

وأشار عبد العاطي إلى أهمية الاتصال المباشر بين أفراد المجتمع وخاصة الأطفال مع مسئولي الدولة المنوط بهم إدارة شئون البلاد لتوضيح الرسالة التوعوية بشكل واضح ومثمر.

وقال أنه سيتم خلال الفترة القادمة انتاج العديد من حلقات برنامج المحاور الصغير بفئات عمرية مختلفة ومسئولين في مختلف تخصصات الوزارة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم