اتحاد العمال يشيد بزيارات الرئيس للمشروعات العملاقة

محمد وهب اللـه
محمد وهب اللـه

أشاد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بالزيارات الميدانية التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على القيام بها لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر الان.


صرح محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب بأن الزيارات الميدانية المفاجئة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتاحه أمس المشروعات العملاقة ومشروعات المياه والصرف الصحي والتي أقيمت على أحدث النظم العالمية إضافة إلى بناء البنية التحتية للمشروعات العملاقة الأخرى في مجالات الإسكان والطرق والاستثمار الأمثل للمشروعات الصناعية والزراعية.

وقال وهب اللـه، في تصريحات صحفية، إن عمال مصر ومنظماتهم النقابية سعداء بهذه المشروعات التي تفتح مجالات جديدة للعمل أمام الشباب كما أن الاتحاد العام يتابع باهتمام بالغ هذه المشروعات إلى جانب اهتمام الرئيس بتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للمواطنين.

وأشار إلى أن الرئيس يهتم بقضايا العمل والعاملين وفي إطار توجيهاته شارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في إعداد مشروعات القوانين التي تحقق الاستقرار لعمال مصر وغيرهم من اهمها المشاركة فى تعديل قوانين الخدمة المدنية والاستثمار والجمعيات واصدار قانون النقابات العمالية رقم 213 لسنة 2017 الذى اجريت بموجبه الانتخابات العمالية التى اسفرت عن دخول الشباب والمراة بنسبة لا تقل عن 80% فى مجالس المنظمات النقابية.

شدد وهب الله أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انتهت من مناقشة مشروع قانون العمل الجديد بمشاركة أصحاب الأعمال والوزارات المعنية وسوف يعرض على الجلسة العامة للمجلس لإقراره خلال النصف الأول من عام 2019 الذي جعلته منظمة العمل الدولية عاما للعمل عند مناقشة ذلك في مؤتمرها السنوي في يونيو المقبل.

ومن اهم المشروعات فقد تقدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الى لجنة القوى العاملة مشروع قانون جديد للتامينات والمعاشات وهو معروض حاليا على لجنة القوى العاملة بالنواب وان القانون الجديد سوف يعالج كافة المشكلات والثغرات التى خلفها قانون التامينات الاجتماعية الحالى رقم 79 لسنة 1975 الذى مضى عليه اكثر من 40 عاما.. وسوف يعطى القانون مزايا اضافية للمؤمن عليهم واصحاب المعاشات وتغطى مظلته جميع العاملين بمن فيهم العمالة غير المنتظمة والموسمية ويحقق التوازن بين ما يحصل عليه العامل من اجر اثناء العمل والمعاش عند التقاعد عن طريق النص باقرار زيادة تلقائية فى المعاش تتناسب مع نفقات المعيشة من الاسعار والخدمات اضافة الى الاستثمار الامن لاموال المعاشات التى تعتبر اموالا خاصة محمية من الدولة.