الصحة: استهداف 3 ملايين طالب للكشف عن الأمراض غير السارية

طارق شوقى وزير التربية والتعليم
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمل مع وزارة الصحة فى كثير من المحاور ، موضحا أن الوزارة تتعاون مع الصحة بخصوص المسح القومى لفيرس سى على طلاب المدارس إضافة إلى إطلاق مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس.

ومن جانبها وجهت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الشكر للتربية والتعليم لما تبذله الوزارة من جهد لإصلاح منظومة التعليم، لافتة إلى أن هناك تعاون مع الوزارة والأزهر للكشف على الأمراض غير سارية ومستهدف 3 مليون طالب وتشمل 3 مراحل ، حيث ينتهوا مع نهاية العام الدراسى من فحص مليون و120 ألف طالب فى المرحلة الأولى فى 9 محافظات.

وأضافت خلال إطلاق مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المدارس، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم توفير الجرعات للطلاب المصابين بالفيرس وأول طالب حصل عليه من محافظة الفيوم وهى أعلى محافظة مصابة بالفيروس يليها أسيوط والبحيرة واقلها شمال سيناء.

وأوضحت هالة زايد أنه تزامن مع الكشف عن الفيرس سيتم عمل مسح لأطفال المدارس فى المرحلة الابتدائية بواقع 500 طالب فى كل إدارة للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم وتم توفير علاج نقص الحديد والتجهيزات الطبية التى تحدد نسبة الأنيميا والحديد والمسح بدأ اليوم ويضن إرشادات صحية للطلاب.

وأشارت وزيرة الصحة أن بنك المعرفة أفاد شباب الأطباء للاستفادة من المادة الموجودة عليه ، مؤكده انها سوف يتم إتاحة خدمة الواى فاى للأطباء فى العيادات ، و سوف يت تحسين الخدمة الطبية من خلال البرامج الصحية