غدا.. الاحتفال بإعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي 

عاصمة للإعلام العربي 
عاصمة للإعلام العربي 

تقيم وزارة الإعلام السعودية غدًا الاثنين احتفالاً بمناسبة إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي.


ومن المقرر أن  يشهد الحفل  تدشين عدة مبادرات إعلامية بحضور وزراء الإعلام العرب، ومسؤولي جامعة الدول العربية، والصحفيين والإعلاميين العرب.


وقال الدكتور عبدالله المغلوث، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام، مدير عام مركزي التواصل الحكومي والدولي، إن الأشهر القليلة المقبلة ستتضمن تنظيم عدة فعاليات ضمن برنامج فعاليات (الرياض عاصمة الإعلام العربي)، تشمل عددًا من المسارات كالذكاء الاصطناعي والصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة، وتهدف جميعها إلى تطوير الأداء الإعلامي العربي، والارتقاء بقدرات ومهارات الإعلاميين العرب.


وأوضح الدكتور المغلوث أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني خاص بهذه المناسبة، بالتزامن مع إطلاق عدة مشاريع ومبادرات إعلامية مستقبلية ستعلن عنها وزارة الإعلام، منها مشروعات رقمية نوعية ومنصات، وشراكات مع أقسام الإعلام في الجامعات والكليات، ومؤسسات إعلامية محلية وعربية ودولية، وورش عمل ودورات تدريبية.


وذكر أنه سيتم التعاون والتنسيق مع وكالات الأنباء والقنوات العربية لتوحيد البث المباشر لفعاليات الاحتفال، وكذلك التواصل والتنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لتغطية الحدث.


كما شكر «المغلوث» وزير الإعلام على دعمه الكبير للمبادرات النوعية التي ستشهدها فعاليات (الرياض عاصمة الإعلام العربي)، ووقوفه على كل التفاصيل التي تكفل برامج إعلامية تليق بمكانة المملكة وتنقل صورتها الحقيقية.