ورشة سيناريو مجانية في سرديات مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ورشة كتابة سيناريو مجانية بعنوان "قصتك من الورق إلى الشاشة".

ويقدم الورشة الدكتور أشرف توفيق؛ أستاذ النقد السينمائي والتليفزيوني بمعهد النقد الفني بأكاديمية الفنون بالقاهرة- تخصص سيناريو، وذلك من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء يومي الثلاثاء 18 ديسمبر، والثلاثاء 8 يناير الشهر المقبل، بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، أن الورشة تتناول ماهية السيناريو وأهميته وتعريفاته وأشكاله. كما تركز الورشة علاقة السيناريو بالأدب من خلال نموذج لقصة قصيرة تم تحويلها إلى سيناريو يوزع على أعضاء الورشة وتتم مناقشته، كما يعرض الفيلم الذي تم تنفيذه عن هذه القصة. وكذلك سيتم تكليف أعضاء الورشة بتناول شخصية درامية مخلقة والتعامل معها دراميًا في شكل سيناريو قصير، حيث يقوم كل فرد في الورشة بكتابة سيناريو قصير وتسليمه للمحاضر، على أن تناقش أعمال الأعضاء في الجزء الثاني من الورشة.

وتتضمن الورشة التدريب على فنون الإلقاء وأهم ما يجب أن يعرفه القاص ليقرأ قصته بما يناسبها في المنتديات العامة. يقدم التدريب الشاعر والممثل أحمد يحيي، وهو شاعر غنائي سكندري، تغنى بكلماته عدد من كبار نجوم الغناء والطرب الأصيل. ويعمل أيضًا بالمجال الإعلامي، فهو ممثل معتمد بإذاعة الإسكندرية منذ أكثر من 35 عامًا، وشارك كبار نجوم المسرح في تمثيل عدة أعمال مسرحية. وهو أيضًا معد معتمد باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم