«إيرباص» تعين رئيسا جديدا للطائرات العسكرية

طائرات ايرباص
طائرات ايرباص

أعلنت إيرباص، المدرجة تحت رمز AIR، عن تعيين البيرتو جوتيريز (٥٦ عاماً) رئيساً للطائرات العسكرية في إيرباص للدفاع والفضاء، ابتداءً من الأول من يناير ٢٠١٩.

وسيعمل البيرتو ضمن فريق ديرك هوك، الرئيس التنفيذي لـ إيرباص للدفاع والفضاء، وسيشغل عضوية اللجنة التنفيذية في الشركة عن هذا القسم من أعمالها.

كما سيترأس البيرتو إيرباص في اسبانيا، ليخلف فيرناردو الونسو (٦٢ عاماً) الذي سيتقاعد بعد مسيرة مهنية في قطاع الطيران والفضاء امتدت لـ٤٠ عاماً. وسيواصل الونسو مهامه حتى مارس من العام ٢٠١٩ لضمان عملية تسليم سلسة للأعمال.

وقال توم أندرز، الرئيس التنفيذي لـ إيرباص: "أتوجه بالشكر لفيرناردو على قيادته الملهمة على مدار هذه السنوات، واعتبره واحداً من أفضل القادة على مستوى القطاع.

وهنا لا بد من الإشادة بدوره في استعادة برنامج طائرة A400M مكانته خلال السنوات الماضية، كما أسهم في تطوير مختلف عائلات طائرات إيرباص بكونه مهندس اختبار لرحلات الطيران".

ولفت أندرز إلى أن فيرناردو لديه رصيد من آلاف ساعات رحلات الاختبار، حيث قام بالرحلات الاختبارية الأولى لطائرة A340-200 في عام ١٩٩٢، وطائرة A319 في عام ١٩٩٧، وطائرة A380 في ابريل من عام ٢٠٠٥، وطائرة A350 XWB في يونيو من عام ٢٠١٣، وهو ما يعتبر سجلاً نوعياً.

من جانبه قال ديرك هوك، الرئيس التنفيذي لـ إيرباص للدفاع والفضاء: "نحن نرى في البيرتو جوتيريز خلفاً نموذجياً لفيرناردو، نظراً لخبراته العميقة في مجال الطائرات العسكرية، وستسهم قدراته بشكل مؤثر في المرحلة المقبلة، التي نتطلع خلالها إلى استكشاف فرص جديدة في مجال الدفاع تشمل البرامج القائمة مثل طائرتي Eurofighter وA330MRTT، والمشاريع الجديدة مثل نظم الطيران القتالي المستقبلية Future Combat Air System".

وأضاف هوك: "من شأن خبرات البيرتو في مجال الهندسة وبرامج الطائرات، وكذلك مستوى التزامه في خدمة ودعم الزبائن، العمل على تعزيز أعمال الطائرات العسكرية خلال السنوات المقبلة".

ويشغل البيرتو منذ يوليو ٢٠١٧ منصب نائب رئيس الطائرات العسكرية في إيرباص للدفاع والفضاء، وشغل في الفترة من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٦ منصب الرئيس التنفيذي لشركة Eurofighter، التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها.

واستهل البيرتو مسيرته المهنية في عام ١٩٨٥ كمهندس، وعمل منذ ذاك الحين في مجموعة من المناصب الإدارية في إيرباص للدفاع والفضاء، كرئيس للعمليات في إيرباص العسكرية، ورئيس خطوط انتاج Eurofighter في ألمانيا وإسبانيا. ويحمل البيرتو شهادة في هندسة الاتصالات من جامعة بوليتكنيك في مدريد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم