بالتعاون مع جمعية النيل..

جامعة أسوان تننظم مؤتمر للسياحة العلاجية والتنمية البيئية

الدكتور فاروق الباز
الدكتور فاروق الباز


عقدت جامعة أسوان بالتعاون مع جمعية النيل للنشاط السياحي والثقافي والاستشفاء البيئي لقاءا علميا واعلاميا في متحف النوبة، بحضور الدكتور فاروق الباز وذلك للاعلان عن عقد المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية والتنمية البيئية بأسوان خلال الاسبوع الاول من شهر مارس المقبل .

حضر اللقاء ايضا كلا من د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ود. أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. أحمد سيد خليل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعبدالناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد لمحافظة اسوان ومحمد عبدالظاهر رئيس مجلس ادارة جمعية النيل والدكتور احمد يحي راشد مدير مركز فاروق الباز للاستدامة.

وأكد د. فاروق الباز عضو المجلس الاستشاري العلمي  لرئيس الجمهورية، أن محافظة أسوان تمتلك مقومات طبيعية تؤهلها لان تصبح مقصدا عالميا للسياحية العلاجية والبيئة علاوة علي بشاشة اهل اسوان وطيبة قلوبهم ، وهذه العوامل تؤكد علي نجاح مؤتمر السياحة العلاجية المنتظر عقده في الفترة من 3 :6 مارس المقبل .

وأكد د. احمد غلاب رئيس جامعة أسوان، على استعداد الجامعة لدعم مؤتمر السياحة العلاجية والتنمية البيئية، وذلك في اطار الجهود التي تبذلها جامعة أسوان للنهوض بالمجتمع المحلي في مختلف المجالات المتعدة، موضحا أن أسوان تمتلك موارد طبيعية هائلة يجب تعظيم الاستفادة منها حتي يعود ذلك بالنفع علي جميع ابناء أسوان خاصة في مجال السياحة البيئية التي تشتهر بها أسوان.

 ومن جانبه قال عبدالناصر عبدالحميد السكرتير العام لمحافظة أسوان اننا نرحب بعقد هذا المؤتمر في ظل توافر مناطق الاستشفاء والاستجمام البيئي في أسوان علاوة علي توافر الخبرات البشرية في هذا المجال، مؤكد أن محافظة أسوان تدعم صناعة السياحة بشكل عام لذلك فأننا علي استعداد تام للتعاون والتنسيق مع اللجنة المنظمة للمؤتمر البيئي للنهوض بهذا النوع المتميز من السياحة في أسوان.