اليوم.. إطلاق برنامج المصرية للتكرير بعنوان «مستقبلي» للمنح الدراسية

أحمد هيكل رئيس القلعة
أحمد هيكل رئيس القلعة

 تنظم اليوم  الشركة المصرية للتكرير-العاملة  في مجال الطاقة، اليوم الأحد 16 ديسمبر، الحفل السنوي الثالث لمبادرتها التعليمية " مستقبلي" للمنح الدراسية للطلبة. 

تتضمن الاحتفالية هذا العام الإعلان عن الدفعة السنوية الثالثة والمكونة من 23 مستفيد من أوائل الثانوية العامة من المدارس الحكومية بالمناطق  المحيطة بالمشروع و هم مسطرد والخصوص وشبرا الخيمة والمطرية.

 تم منح الطلاب منحاً دراسية للالتحاق بـخمس جامعات شملت: جامعة النيل وجامعة زويل والجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

يشمل برنامج الاحتفالية مائدة مستديرة استباقية ستتناول تفاصيل برنامج مستقبلي للطلاب هذا العام علاوة على التطرق إلى عرض شامل عن برامج ومبادرات التنمية المجتمعية التي تقوم بها الشركة المصرية للتكرير في إطار إستراتيجيتها الهادفة والتي تشمل أربعة محاور رئيسية هي:برنامج زيادة الدخل وريادة الأعمال - «مشروعي » و «تمكين » وبرنامج دعم التعليم والمنح الدراسية - «مستقبلي » وبرنامج بناء قدرات الشباب - «ريادة » وبرنامج دعم ذوي الاحتياجات الخاصة - «تكافل»

يشار أن  برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" وهي مبادرة شاملة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية تهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية و إتاحة فر ص التعليم المتكافئة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة، وذلك من خلال تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات والخرجين وكذلك البرامج التدريبية للمعلمين.

 يهدف البرنامج  إلى المساهمة في إثراء المستقبل العلمي للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات و لتوفير فرص تعليمية لا يحظى بها ابناء المنطقة وذلك من أجل خلق نماذج تساهم في التغيير الايجابي بالمجتمعات المحيطة بالمشروع و بمصر. بدات مبادرة برنامج "مستقبلي" للمنح الدراسية للطلبة في عام 2016.

 أطلقت الشركة برنامج منح "مستقبلي" للمعلمين بالمنطقة ضمن مبادرة مستقبلى  فى بداية عام 2017 و ذلك لتنمية قدرات المعلمين بالمنطقة، بعد ان قامت الشركة بعمل دراسة تقييمية لتحديد الاحتياجات والأهداف التدريبية للمعلمين وهي تلك المبادرة التي استفاد منها 60 معلماً حتى عام 2018 بمنح دراسية بكلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الامريكية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم