مشروب سحري لعلاج ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات

ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات
ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات


ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات عرض مرضي في حد ذاته، يشير لأمراض مختلفة قد تصيب السيدة خاصة التى لا ترضع ولا تمر بمرحلة الحمل، ولكنه غير خطير على كل حال.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن هناك توازناً بين هرمون البرولاكتين وهرمون الإباضة LH حيث يرتفع هرمون الحليب لقيم أعلى من المعدل الطبيعي الذي يتراوح بين 2.5 ـ 25 نانوجرام / مل، مما يؤدي إلى عدم إفراز هرمون الإباضة LH من خلايا الغدة النخامية ذاتها التي تفرز البرولاكتي،ن وعدم حدوث الإباضة أي عدم انفجار البويضة يخلق اضطراب في الهرمونات الأنثوية وزيادة في هرمون الاستروجين مع نقص في هرمون البروجسترون "هرمون ما بعد الإباضة" فيؤدي إلى سماكة في البطانة الرحمية، وتكيسات المبيض، وتأخر الدورة الشهرية، وينتج عن ذلك دورات غزيرة ومتباعدة.

وأشار إلى أن الأعراض تتمثل غالبا فى:
-الشعور بآلام في الثديين
-اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها أو قد يؤدي إلى انقطاعها في بعض الحالات
-الإصابة بنوبات الصداع بشكل مستمر
-ضعف  الرغبة الجنسية أو ما يعرف بـ "البرود الجنسي"
-قد يسبب نزول الحليب من الثديين، وهذا العرض ليس عام في جميع الحالات
-تعطل القدرة على الإنجاب
-ضعف في الإبصار
-قد يسبب جفاف المهبل لدى المرأة كعرض من أعراض زيادة إفرازه، كما قد يسبب أعراضا نفسية تشمل التوتر والميل إلى الاكتئاب
جدير بالذكر أن ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون الذكورة "التستوستيرون" لدى المرأة .

وأوضح سعيد متولي أن علاج ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات بسيط وفعال ومضمون ومن الطبيعة وذلك بخلط 100 جرام مرمية أو مرماريه أو مريامة، مع 100 جرام بردقوش.
 

وأضاف أنه يتم طحن الأعشاب جيدا وتأخذ ملعقة من الأعشاب على كوب ماء مغلي محلى بالعسل قبل الأكل، ويفضل الغذاء بنصف ساعة مرة يوميا ويجب أيضا الاهتمام بالغذاء الطازج، كما أن طبق السلطة متنوع الخضروات والفاكهة الموسمية من أهم العوامل التى تقلل تواجد الأجسام الحرة بالجسم وضبط افراز الهرمونات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم