تعرف على تفاصيل حفل إفتتاح مهرجان الإسكندرية للأغنية

أصالة
أصالة

أنتهت منذ قليل فعاليات حفل إفتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية الذى يقام بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.

 

وحرص علي حضور الحفل الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وعدد من القيادات التنفيذية وفنانين والكاتب الصحفى مفيد فوزى، وقناصل الدول العربية بالإسكندرية ويستمر المهرجان حتى 20 ديسمبر الجارى.

 

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس المهرجان المهندس عوف همام رئيس مهرجان الإسكندرية للأغنية، أكد فيها علي أن "المهرجان الذي ولد قبل ١٥ عاما ممتن لكل من مد يديه لخدمته وخدمه مصر وشعبها، وسيقدموت بأيديهم الخير لشريحه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووجه الشكر لكل الداعمين للمهرجان على الرغم من تعرضه للمشاكل".

 

كما شهد حفل الافتتاح تكريم اسم الفنان طلال مداح، وتسلم درع التكريم نجله عبدالله، والمطرب الكبير هانى شاكر وتسلمتها عنه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والموسيقار راجح داوود والشاعر هانى عبد الكريم والملحن ناصر الصالح والشاعر فيصل اليمانى والملحن السعودى خالد البراق والسعودى عبد الله رشاد والمطربة السعودية وعد.

 

وطلب همام من الحضور الوقوف دقيقه حداد على روح الفنان حسن كامي، ورحب بوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ومحافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة.

 

ووجه همام الشكر لكل من عباس حسن حلمي والدكتور شيرين عباس، لمساندتهما المهرجان منذ بدايته، وللفنانة أصالة التي تبرعت بنصف أجرها للمهرجان.

 

ومن المقرر أن تشعد فعاليات المهرجان الذي يقام فى الفترة من ١٥ إلي ٢١ ديسمبر عدد كبير من الانشطة حيث تحتفي غدآ ادارة المهرجان بدولة السعودية التي كانت حاضة بقوة فى حفل الافتتاح ومن المقرر أن يحيي الختام النجم خالد سليم.

 

وكرم المهندس عوف همام، رئيس مهرجان الأغنية، الفنانة أصالة وقدم لها درعًا تقديرًا لدورها ومسيرتها الفنية فى الغناء. وقالت أصالة، إنها "كانت خائفة بسبب إصابتها بدور برد، إنها لا تستطيع الغناء أمام جمهورها، خاصة أنها لم تغن فى الإسكندرية منذ فترة طويلة"، ومازحت جمهورها: "الله لايوفقه اللي بيبوسني وعنده برد".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم