خاص| مدير «اليونيدو»: السيسى صاحب رؤية اقتصادية ُمبهرة

المدير العام لليونيدو «لي يون»
المدير العام لليونيدو «لي يون»

كتبت: نوال سيد عبد الله

أكد لى يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» أن الهدف الأساسى لزيارته للقاهرة هو الترويج للنهج الجديد للمنظمة وهو «برنامج الشراكة مع الدول»، وللاستماع إلى رؤى القيادة المصرية والاقتصاديين المصريين حول هذا البرنامج وكيفية تنفيذه بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين «اليونيدو» والقطاع الصناعى فى مصر.


وأكد يونج أن مساعدة قطاع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر يأتى على رأس أولويات المنظمة، مشيدا فى هذا الإطار بالجهود الإصلاحية التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الماضية، فى إطار رؤية مصر للتنمية 2030.. وأضاف أنه يجب على مصر الاهتمام وتطوير قطاعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق المزيد من فرص العمل ولتعزيز التنمية الاقتصادية.


وأضاف يونج فى تصريحات لـ«الأخبار» أن لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسى أوعز له بالاجابة على تساؤل حول متى ستصبح مصر قادرة على التحول الصناعى بدلا من الاعتماد على تصدير المواد الخام فقط، وقال: «أثناء اجتماعى مع الرئيس السيسى أبهرتنى رؤيته فى الاصلاح الاقتصادى والصناعى.. لديكم حقا قائد عظيم على دراية كاملة بالوضع العالمى، وطالب بالوثوق فى القيادة السياسية والتى بشأنها قادرة على إنجاح رؤية 2030.. وأوضح أنه يجب على مصر الاستفادة من التجربة الصينية والتجارب الأخرى من خلال الشراكة العالمية فى جذب المزيد من الاستثمار الأجنبى المباشر «إف.دى.أى» وخلق المزيد من فرص العمل عبر تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


وفى إطار دعم المشروعات الصغيرة، قامت المنظمة بمساعدة حوالى 500 شركة صغيرة فى مجالات مختلفة مثل صناعة الجلود وتنقية المياه والتنمية المستدامة، وساعدت حوالى 10 آلاف سيدة على أن يكون لهم دخل شهرى من خلال تسهيل قروض بنكية من أجل مشروعات صغيرة تجلب لهم دخلا ثابتاً، وقال: «قمنا بتدريب حوالى 5000 شاب لقيادة هذه المشاريع ودخول سوق العمل بكفاءات ومهارات قادرة على النجاح فى المستقبل».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم