العجمي: انخفاض مبيعات كماليات السيارات بسبب الجمارك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس رامي العجمي  مدير إحدى شركات كماليات السيارات، أن سوق المصري للكماليات يشهد حالة من ركود في حجم المبيعات عن العام الماضي بنسبة تصل إلى 50% وذلك لارتفاع أسعار الخدمات الحكومية مثل الكهرباء والنقل والتأمينات والضرائب غيرها بالتالي ارتفاع أسعارها مما يسبب عدم الإقبال علي شرائها.

 

وأضاف العجمي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن أسباب انخفض مبيعات كماليات السيارات يرجع إلى ارتفاع أسعار الخامات المستوردة الداخل في عملية التصنيع  بسبب تحرير الدولار الجمركي علي خامات حيث يعتبره من السلع الاستفزازية على الرغم من أنه مكون دخل في التصنيع المحلي.

 

وأوضح المنتجات المصرية للسيارات تنافس نظائرها الأجنبية سواء في  السعر أو الجودة حيث يترواح علي سبيل المثال بادي كيت المصري 1500 جنيه ونظيره الصيني  1300 جنيه ومفرش التابلو المصري 60 جنيه والصيني 95 جنيه وسلايدر جلد يركب علي الشنطة المصري 65 جنيه والصيني 160 جنيه.

 

وطالب الحكومة بفرض حوافز استثمارية للمصنعين لدعم الصناعة المحلية سواء من تخفيض الجمارك علي الخامات للمدخلات الصناعات المغذية للصناعة الوطنية.

 

وانطلقت أمس السبت، فعاليات أكبر معرض دولي متخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والورش "أوتو تك" في دورته الخامسة والعشرون، وذلك بمركز  القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

ويشارك وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي ويضم نحو 10 شركات هندية لقطع غيار السيارات في معرض أوتوتيك 2018.

 

ويهدف المعرض إلى ربط العاملين  في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في المجال لتعزيز نمو الصناعة وتوفير فرصة للقاء والتواصل  بهدف جعل المعرض المنصة الرئيسية لكل المورديين والمشتريين فى مصر وشمال أفريقيا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم