بالصور| 3 سيارات تشارك بجناح مركز تحديث الصناعة في معرض «أوتوتك»

جانب من الجناح
جانب من الجناح

قامت "بوابة أخبار اليوم"، بجولة داخل جناح مركز تحديث الصناعات التابع لوزارة التجارة والصناعة بـ"معرض أوتو تك لخدمات ما بعد البيع"، والذي يقام بأرض المعارض في مدينة نصر في الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر.

يشارك فريق "racing team" والذي يضم مجموعة من طلبة هندسة جامعة عين شمس بـ 3سيارات بمعرض أوتوتك وهم؛ سيارة أيفر ever، وسيارة فورميلا، وسيارة نيفارا.


وشرح مهند خالد، أحد أعضاء فريق فريق "racing team" مواصفات كل سيارة على حدة، حيث بدأ بالسيارة أيفر ever وهي كهربائية حصلت على المركز الأول في مسابقة أيفر، وتصل سرعتها إلى 80 كم فى الساعة ووزنها 210 كيلو.


وأوضح "خالد" أن السيارة الثانية وهي فورميلا تعمل بالبنزين، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم، نتيجة انخفاض تكلفتها و التصنيع، وتعمل بمحرك هندى ماركة "c v i" والعزم فنير جلاس.


وأخيرا السيارة "نيفارا" وهي تعمل بالبنزين، وشاركت في مسابقة شيل اكوا مارثون، وحصلت على المركز الـ14 على مستوى العالم، كما تتميز السيارة بأنها تستطيع قطع مسافة 248.5 كيلو متر بلتر بنزين واحد فقط، و تسع سائق واحد فقط، وزن 65 كيلو جراما، ونوع المحرك gx35 كما يوجد بها وسائل أمان للسائق.

وانطلقت أمس السبت، فعاليات أكبر معرض دولي متخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والورش "أوتو تك" في دورته الخامسة والعشرون، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي، ويضم نحو 10 شركات هندية لقطع غيار السيارات في معرض أوتوتيك 2018.

ويهدف المعرض إلى ربط العاملين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في المجال لتعزيز نمو الصناعة، وتوفير فرصة للقاء والتواصل بهدف جعل المعرض المنصة الرئيسية لكل المورديين والمشتريين فى مصر وشمال أفريقيا.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم