خبير تسويق يكشف حقيقة رفع أسعار قطع غيار السيارات عقب تحرير الدولار الجمركي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال مايكل موريس، خبير تسويق في قطاع قطع غيار السيارات، إن أسعار قطع غيار السيارات لن تتأثر بتحرير الدولار الجمركي، حيث تعد من السلع الأساسية والاستهلاكية التي لا يستغنى عنها المواطنين وليست استفزازية أو ترفيهية.

وأضاف "موريس" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حجم مبيعات قطع غيار السيارات الآسيوية أكبر من الأوروبية نتيجة استخدام الكثير من المواطنين السيارات الآسيوية وذلك طبقا لزيادة مبيعات السيارات الآسيوية وفقا لتقرير أميك لسوق السيارات التابع لمركز المعلومات بمجلس الوزراء .

وأوضح أن عام 2018 شهد استقرار أسعار  قطع غيار السيارات، سواء الأوروبية أو الكورية  نتيجة لثبات سعر الدولار الجمركي، مما زاد من حجم المبيعات خلال العام .

وتوقع خبير التسويق زيادة حجم مبيعات قطع غيار السيارات الأوروبية نتيجة الرواج الذي سيشهده السوق خلال العام المقبل، بعد إلغاء التعريفات الجمركية على السيارات الأوروبية القادمة إلى السوق المصرية اعتبارًا من يناير المقبل.

وانطلقت أمس السبت، فعاليات أكبر معرض دولي متخصص في خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات ومعدات مراكز الصيانة والورش "أوتو تك" في دورته الخامسة والعشرين، بمركز  القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي، ويضم نحو 10 شركات هندية لقطع غيار السيارات في معرض "أوتوتيك 2018".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم